النقابات المستقلة تدعو لمسيرة شعبية في عمان يوم الخميس تضامنا مع إضراب النقل

#سواليف

دعا اتحاد #النقابات_العمالية المستقلة الأردني مختلف #الفعاليات_الشعبية والعمالية إلى المشاركة في #مسيرة #سلمية تنطلق يوم الخميس، دعماً لمختلف الفئات المشاركة في #إضراب قطاعي #النقل والشحن.

وقال الاتحاد، إنّ #المسيرة ستنطلق من أمام المركز الوطني لحقوق الإنسان، باتجاه #الدوار_الرابع في تمام الثانية عشرة والنصف ظهراً، مطالبة بتخفيض #أسعار_المحروقات.

وأكد الاتحاد دعم إضراب العاملين في النقل بمختلف أطيافه، ووصف ذلك بدعم الاتحاد لنفسه، لكونهم مواطنين ضاق بهم العيش تحت وطأة رفع الأسعار والسياسات المنحازة، فضلاً عن الوعي الذي يتمتع به المضربون بمطلبهم المبني على تخفيض أسعار المحروقات ورفض زيادة الأجور المقترحة من قبل الحكومة.

وكان الاتحاد طالب في بيان سابق الحكومة بالتجاوب مع مطالب المضربين في قطاعي الشحن والنقل العام قبل أن تتفاقم الأزمة وتصل إلى مرحلة معقدة.

وبين الاتحاد أن سياسة الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية بشكل مستمر انعكست على قطاع النقل بشكل عام، ما أدى إلى تصاعد الأزمة باللجوء إلى الإضرابات.

وحمّل الاتحاد الحكومة مسؤولية اتساع نطاق الإضراب، نظرا لتعاطيها مع الأزمة بأسلوب “سطحي وبدائي”، ابتداءً بتصريحات رئيس الحكومة وانتهاءً باستخدام القوة في بعض المناطق ضد المضربين.

ورأى الاتحاد أن الاتفاق الذي توصلت إليه نقابة أصحاب الشاحنات العمومية مع هيئة تنظيم النقل البري يمثل “التفافا” على مطالب سائقي الشاحنات، وبين أن الاتفاق الذي تم بموجبه تعديل أجور نقل البضائع لتصبع دينارا ونصف الدينار عن كل طن، وإخضاعها لتسعيرة المحروقات صعودا وهبوطا، لم يلق قبولا عند السائقين المضربين.

المصدر
المرصد العمالي الاردني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى