الاصابات
386٬496
الوفيات
4٬675
الحالات الحرجة
284
عدد المتعافين
346٬287

النفيسي يحذر .. التدخل ضد داعش سيستنزف السعودية وتركيا

سواليف

حذّر المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي من خطورة ثني دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، عن هدفها الحالي، وهو وقف التمدد الإيراني.

وبشكل غير مباشر، انتقد النفيسي نية بعض دول المنطقة التوجه نحو سوريا لخوض حرب برية ضد تنظيم الدولة.

وقال في عدة تغريدات على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بوحي من إيران وإسرائيل، ينشط الاحترابيون في البنتاغون لإشعال حرب (سنية- سنية) تحت عنوان (محاربة الإرهاب)”.

وتابع قائلا: “إشغال دول التعاون -وعلى رأسها المملكة العربية السعودية- عن الخطر الإيراني، من أهم الأهداف لإقحامها فيما يسمى الحرب على الإرهاب”.

وأضاف: “الهدف من هذه (الحرب على الإرهاب) استنزاف الدول السنية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وتركيا، وإضعافهما أمام إيران الحليف الجديد”.

اقرأ أيضاً:   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا

وبحسب النفيسي، فإن “كبار الخبراء العسكريين في البنتاغون أقرّوا بأن محاربة (الدولة الإسلامية) ستستغرق عقودا من الزمن، فيا لها من حرب استنزاف”.

وتابع قائلا: “صدق أو لا تصدق، ستجلس إيران وإسرائيل على أريكة واحدة، وتصيحان بصوت واحد: ها قد فعلناها”.

عن عربي 21

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. يجب على السعودية وتركيا ان لا يكررا خطأ صدام حسين رحمة الله ويجب على الحكماء في السعودية ان يأخذور كلام النفيسي على محمل الجد.بأمكان الاشقاء في السعودية دعم السنة في سوريا بأسلحة نوعية بدون تدخل مباشر وهذا ما ينادي به الثوار منذ 5 سنوات ولسان حالهم يقول (ادعمنونا بأسلحة نوعية وما عليكوا من الباقي)…

  2. مساعدة الاخوة في سوريا الذين قتلوا وشردوا ونهبوا و… هذا واجب شرعي قال تعالى :” وإن إستنصروكم في الدين فعليكم النصر ” ولكن هناك أمر مهم للغاية وهو إن كنا سنقاتل في سوريا لإعلاء كلمة الله وفي سبيل الله فلا شك النصرة لنا أما إن كنا سنقاتل لمصالح سياسية ولحماية انفسنا دون التفكر بالمعنى الايماني فسنوكل لأنفسنا فعندها سيغلب الاقوى …. دائما ما ننسى الجانب الايماني ونحن مسلمون ,,, التوكل على الله هو الاساس وهذا ليس تخريف وليس مبالغة العرب لن يستطيعوا أن يلحقوا العالم المتقدم في صناعته واقتصاده فالهوه أصبحة كبيرة جدا وسيطرة الغرب والشرق علينا كبيرة والتفرقة بيننا عظيم إنما هو الايمان والتوكل الصادق بالله سيكون به النصر بإذن الله

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى