أمام محافظ إربد .. أزمة سير سببها دوّارين / صور

سواليف – خاص
عاجل إلى عطوفة محافظ اربد
هذا ما حدث اليوم بين الساعة الواحدة والنصف والثانية والنصف من تجربة عايشها المواطنون في اربد العابرون في الشارع الواصل بين إشارة القيروان وإشارة الماكدونالد .
أزمة سير خانقة استمرت لأكثر من ساعتين في الشارع المذكور والذي تم إنشاء دوارين فيه من قبل بلدية اربد ، الدوار الأول في التقاطع المقابل لكلية اربد ، والثاني بالقرب من غرفة تجارة اربد وهو ما يعرف بدوار المهباش .
وجود الدوارين في هذا الشارع الحيوي لم يخدم المرور بالعكس فقد سببا اعاقة وأزمة دائمة ليلا ونهارا ، لانهما يعيقان انسيابية المرور بشكل مستقيم ، لاستخدام الدوارين للمرور من قبل المركبات يمينا وشمالا .
ونتساءل هنا يا عطوفة المحافظ ، لو كانت هناك حالة طارئة لا سمح الله ، إسعاف او اطفاء ، كيف لسيارات الدفاع المدني المرور في ظل الازمة ، حيث استغرق عبور المركبة الواحدة من إشارة القيروان حتى إشارة الماكدونالد حوالي الساعة .
ولا ننسى الأزمة التي حدثت على اشارة القيروان ، حيث كانت الاشارة تتحول الى الخضراء دون ان تمر المركبات بسبب ازدحام الشارع المذكور بالمركبات المتوقفة .
نتمنى على عطوفة المحافظ التدخل شخصيا لدى رئيس بلدية اربد والمجلس البلدي لإزالة الدوارين المذكورين ، للحفاظ على انسيابية المرور وسلاسته دون إعاقة من المركبات يمين الدوار وشماله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. في الأردن بالذات كلمة تخبيص مروري هي الأصح بدلا من إستخدام كلمة تخطيط مروري

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى