النعيمي يتحدّث عن تفاصيل العودة للمدارس ومشكلة الاكتظاظ

سواليف
كشف وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي شكل العام الدراسي المقبل الذي سيبدأ في 1 ايلول (سبتمبر) المقبل والذي سيكون داخل الحرم المدرسي في المناطق والمحافظات والمديريات ذات الوضع الوبائي المستقر.

وقال النعيمي ان المدارس الكبيرة المكتظة والتي يطبق فيها نظام الفترة او الفترتين سيطبق عليها نظام تناوب بالايام للمدارس ذات الكثافة الطلابية العالية التي يزيد عددها عن 20 طالب او طالبة داخل الشعبة الصفية الواحدة وذلك من خلال تقسيم الشعبة الصفية الى مجموعتين بحيث تداوم المجموعة الاولى ايام (الاحد، الثلاثاء،الخميس) والمجموعة الثانية ستداوم يومي (الاثنين والاربعاء) على ان يتم تناوب الادوار في الاسبوع الذي يليه .

وأوضح أنه في الايام التي لن يكون فيها دوام لاحد المجموعتين داخل الحرم المدرسي سيباشرون تعليمهم عن بعد.

وأكد أن الوزارة ستعلن عن كافة التفاصيل رسميا غدا الثلاثاء.

وبين أن المدارس التي سيسري عليها نظام التناوب ان كانت ذات فترة واحدة ستخفض مدة الحصة الصفية من 45 دقيقة الى 35 دقيقة اما اذا كانت ذات الفترتين فستخفض الحصة الى 30 دقيقة.

وقال إن الوزارة اوقفت عمل المقاصف داخل المدارس بالاضافة الى النشاطات الرياضية.

وجدد الوزير تأكيده على ان معظم المناطق في المملكة ذات وضع وبائي مستقر فلذلك سيعود الطلبة لمدارسهم بشكل طبيعي.

واوضح النعيمي ان الطلبة سيدرسون كافة المواد الدراسية داخل صفوفهم كالمعتاد ولكن بعض المدارس التي تقع ضمن بنايات معزولة سيكون طلبة تلك البنايات في الحجر لن يلتحقوا بالمدرسة ولكن الطلبة الاخرين من الخارج البنايات المعزولة سيلتحقون بالمدرسة وسيتم تقسيمهم الى مجموعات وسيدرسون المواد الاساسية فقط.

المصدر
الغد
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى