النائب مشوقة يسأل عن منع اذاعة اقامة الصلاة عبر السماعات في 4 مساجد في صويلح

#سواليف

وجه #النائب #عدنان_مشوقة سؤالا للحكومة حول #المسوغات_القانونية التي اخذت بها #وزارة_الاوقاف للموافقة على قرار #منع #اذاعة #اقامة_الصلاة في أربعة #مساجد عبر#السماعات_الخارجية في حي الارسال بمنطقة #صويلح .

وتايا نص السؤال

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

مقالات ذات صلة

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

أرجو من معاليكم توجيه السؤال التالي لمعالي وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

نص السؤال:

  1. ما هي المسوغات القانونية التي اخذت بها وزارة الاوقاف للموافقة على قرار منع اذاعة اقامة الصلاة في أربعة مساجد عبر السماعات الخارجية في حي الارسال بمنطقة صويلح.
  2. تزويدي بنسخة من شكوى الازعاج المقدمة من اهالي حي الارسال في منطقة صويلح.
  3. هل يتم منع اذاعة اقامة الصلاة وتجاهل القيم والمبادئ الاسلامية في مساجد المملكة في حال تقدم اهالي اي منطقة في المملكة بشكوى ازعاج, وهل يعتبر تذكير المسلمين بدخول وقت الصلاة وإقامتها ازعاج.
  4. ما هي الأسس التي تم بناء عليها اعتبار إذاعة إقامة الصلاة على السماعات الخارجية لهذه المساجد إزعاج.
  5. كيف تقبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أن تصف اعلاء ذكر الله عبر إذاعة إقامة الصلاة على السماعات الخارجية للمساجد بأنه إزعاج، ألا يتنافى هذا الأمر وأبسط المعتقدات والآداب والذوق الإسلامي.
  6. إن إعلان الأذان من شعار الإسلام، وإن رفع الأذان وإقامة الصلاة عبر السماعات الخارجية للمساجد أمر متواتر مستقر منذ نشوء الدولة في كل مناطق الأردن بغض النظر عن كثافتها السكانية، ولم يشتكي من ذلك إلا أبواق علمانية تبغض الإسلام والشرائع السماوية، فكيف تنصاع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لإرادة علمانية لا تعترف ولا تؤمن بالإسلام على حساب شعيرة إسلامية.

واقبلوا فائق الاحترام
النائب المهندس
عـدنان مشوقـة
21/11/2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى