النائب العدوان يطالب بإقالة وزير السياحة ورئيس هيئة تنشيطها على خلفية مؤتمر المؤثرين

#سواليف

طالب #النائب_عماد_العدوان رئيس الوزراء الدكتور بشر #الخصاونة باقالة #وزير_السياحة والآثار نايف الفايز، ورئيس هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، وذلك على أثر #التجاوزات #اللاخلاقية التي رافقت ما يعرف بمنتدى #المؤثرين” كلام مدينة ” الذي انطلقت فعالياته منذ يوم أمس بمنطقة البحر الميت بمشاركة 500 ناشط عبر مواقع التواصل الإجتماعي من مختلف الأقطار العربية، وأثار جدلا لدى الرأي العام الأردني.

وأضاف العدوان في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء أن ما تم تداوله من #فيديوهات وصور للمشاركين تنافي قيمنا وديننا واخلاقنا وعادتنا كمجتمع أردني شرقي محافظ، متسائلا كيف يقبل المسؤولين عن ملف #السياحة بهذه التجاوزات و #المخالفات الاخلاقية.

كما طالب العدوان بالاسراع في ايقاف ما وصفها ب”المهزلة” والانحطاط القيمي والاخلاقي الذي لا يعبر عن حقيقة #الأردن والاردنيين الذين يُعرفون بعفتهم وكرامتهم، مشيرا الى أن الأردن التاريخ والحضارة لا يحتاج لمن هم فارغين لا يملكون أدنى درجات الفكر للترويج لنا ولتاريخنا العريق، فاضرحة الانبياء ومقامات الصحابة وشهداء مؤتة واليرموك والكرامة وشهداء جيشنا العربي المصطفوي في اللطرون وباب الواد وأسوار القدس تغنينا عن هذه الثلة من #المؤثرين للترويج للأردن.

وكان النائب عماد العدوان وجه يوم أمس سؤالا نيابيا لوزير السياحة والآثار حول منتدى المؤثرين والذي نظمته الوزارة وهيئة تنسيط السياحة مؤخرا في البحر الميت بمشاركة نحو500مؤثر محلي وعربي ودولي.

وفيما يلي نص السؤال النيابي :

معالي رئيس مجلس النواب المكرم

أرجو توجيه السؤال النيابي التالي لمعالي وزير السياحة والآثار.

ما هي أبعاد تنظيم منتدى المؤثرين العرب “كلام مدينة” الذي عقد مؤخرا /(في منطقة البحر الميت؟

ما هو الهدف من تنظيم المنتدى؟ وهل لديكم دراسات حول أبعاده والنتائج التي يمكن أن تتحقق منه وتنعكس على الترويج السياحي للأردن؟ أرجو تزويدي بنتائج الدراسات إن كانت متوفرة؟٥

ما هي المعايير التي اعتمدت لتحديد الأشخاص المؤثرين المشاركين بالمنتدى؟

متى من المتوقع أن تنعكس آثار المؤتمر على الترويج للأردن سياحيا؟

كم عدد المؤثرين المشاركين في المؤتمر؟ وما هي الجنسيات التي يحملونها؟

ما هي الكلفة المالية الاجمالية لمنتدى المؤثرين؟

ما علاقة شركة أومنيس ميديا بالمنتدى؟ وهل هي مسجلة لدى الجهات الرسمية ذات الاختصاص في الأردن؟ ولمن تعود ملكيتها؟

النائب المحامي
عماد زيدان العدوان


يشار الى أن فعاليات المنتدى لاقت استهجانا واستنكارا من قبل الشارع الأردني عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى