المواطن سيلمس انخفاض الأسعار خلال رمضان

سواليف – خاص – خالد حكمت الزعبي
أوضح الحاج توفيق أن المواطن الأردني سيلمس خلال شهر رمضان القادم انخفاض واستقرار في أسعار بعض المواد الغذائية بسبب توفر هذه السلع من بلد المنشأ من حبوب وبقوليات وسيشهد القطاع التجاري منافسة كبيرة بين المحال التجارية على الأسعار وهذه ستكون في مصلحة المستهلك.
و اكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق في حديث خاص مع سواليف عن توفر كافة السلع وان القطاع التجاري اتخذ استعداداته مبكرا لشهر رمضان المبارك ولمواجهة الطلب المتزايد على السلع الغذائية وان المخزون كاف للاستهلاك المحلي.
بين الحاج توفيق أن النقابة تبذل جهدا كبيرا في رصد المحاصيل والمنتوجات الزراعية لهذا العام ، في سبيل توفير كافة المواد الغذائية للموطنين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك رغم التهميش الحكومي والمعاناة الكبيرة في القطاع التجاري كون الحكومة لا تستورد أي مادة غذائية سوى مادة القمح من أكثر من 18 عام ، مشيرا أن غذاءنا مستورد بنسبة تصل من 85-90% والقطاع التجاري يستورد 4 مليون طن .
أضاف النقيب ل “سواليف” أن تجار القطاع الخاص يقومون باستيراد كافة المواد الغذائية بهدف رفد السوق المحلي والمؤسسات ومخيمات اللاجئين السوريين بكافة السلع مما يترتب مسؤولية كبيرة على التجار خصوصاً مع إغلاق الحدود مع الجارة سوريا .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق