“المهندسين” تكرم لجانها النقابية

سواليف

قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان منهجية النقابة في العمل التطوعي وتنظيمه وادارته والاستفادة منه أضحت مدرسة توثّق مبادؤها وتُؤرَّخُ انجازاتُها وتسطر قصة نجاحها بحروف من نور.

جاء ذلك خلال حفل اقامته نقابة المهندسين في مجمع النقابات المهنية، الاربعاء، لتكريم اللجان النقابية العاملة خلال الدورة 27 لمجلس النقابة.

وشكر المهندس الطباع رؤساء واعضاء هذه اللجان مؤكدا ان مجلس النقابة انتهج اللامركزية وقدم الدعم الكامل للجان وتعامل مع توصياتها بجدية وحرص مما اثمر انجازات حقيقية ساهمت في تطور النقابة وخدمة المهندسين والوطن.

وأشاد بدور لجان ارتباط النقابة في الخارج واصفا دورها بالمهم جدا في رعاية المهندسين البالغ عددهم أكثر من 35 ألف مهندس خارج الوطن، وفي نسج العلاقات المهنية مع الهيئات الهندسية العربية وسوق العمل الهندسي في تلك الدول، مما سهل توفير فرص عمل للمهندسين الأردنيين في الخارج.

بدوره قال امين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة إن النقابة كمؤسسةٍ وطنية من كبرى مؤسسات الوطن وبيت خبرة هندسي عريق وبما تملكه من رصيدٍ وانجازات تحققت في بيئة داخلية وخارجية متغيرة ومتسارعة سعت لامتلاك رؤية استراتيجية تواكب التغيرات الكثيرة والتحديات العديدة وسارت نحو تحقيقها بخطىً ثابتةٍ لتعظيم الانجازات وتقديم أفضل ما يمكن للمهنة و للزملاء المهندسين.

واضاف المهندس ابو عفيفة انه انتسب للنقابة خلال هذه الدورة ما يقارب 28500 مهندسا ومهندسة، وان هذا الرقم الكبير لا ينبغي ان يمر مرور الكرام مؤكدا ان النقابة بذلت في سبيل تحويله من تحد الى فرصة جهودا كبيرة تمثلت في التركيز على مشاريع التدريب والتشغيل والعناية بالمهندسين الشباب وتوعيتهم بدور النقابة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لتاهيلهم لدخول سوق العمل وايجاد فرصة العمل المناسبة وقد استلزم ذلك تطوير قسم المهندسين الشباب وتمكين مركز تدريب المهندسين ورفده بكفاءات تزيد من انتاجيته ليقوم بدوره على اكمل وجه.

والتقطت الصور التذكارية في اخر الحفل الذي شارك فيه اكثر من 320 مهندس ومهندسة، بحضور اعضاء مجلس النقابة، وتم تكريم رؤساء واعضاء اللجان النقابية على مختلف اختصاصاتها واعمالها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق