الاصابات
312٬851
الوفيات
4٬121
الحالات الحرجة
158
عدد المتعافين
295٬705

“المهندسين الزراعيين” تنظم ورشة متخصصة بعنوان (الزراعة العضوية وأثرها على البيئة)

خبراء ومشرعون بيئيون : الزراعة العضوية بحاجة الى المزيد من حملات التوعية والتعريف

سواليف

اجمع خبراء زراعيون ومشرعون في مجال الزراعة على ان الزراعة العضوية لا زالت في طور البدايات وبحاجة الى المزيد من التوعية والانتشار لبيان اهميتها وفائدة المنتجات الزراعية العضوية .

واضافوا في ورشة عمل نظمتها لجنة البيئة في نقابة المهندسين الزراعيين افتتحها عضو مجلس نقابة المهندسن الزراعيين المهندس خالد البشابشة ان الزراعة العضوية في الاردن لا زالت تعاني من ارتفاع اسعار منتجاتها مقارنة مع غيرها من المنتجات الزراعية التي تنتج بالطرق التقليدية .

واكد البشابشة ان الزراعة العضوية بدات تشق طريقها في الاردن وتحولت بعض المزارع الى الانتاج العضوي في منتجاتهم الا ان عدد هذه المزارع محدود ومازالت تنتج بكميات قليلة .

ولفت البشابشة الى ان قلة المنتجات الزراعية العضوية وارتفاع اثمانها بالمقارنة مع المنتجات الاخرى وعدم المعرفة الكافية فيها حدت من انتشار هذا النوع من الزراعة .

ومن جانبه اكد عضو لجنة البيئة المهندس مجدي ابو حجيران المهندسين الزراعيون في الاردن يمتلكون الخبرات والقدرات الزراعية على النهوض في الزراعة العضوية وتطويرها ونشر اهمية المنتج الزراعي العضوي.

وتضمنت ورشة العمل تقديم عدة محاضرات علمية بدأها م. تيسير صفران رئيس لجنة البيئة بمحاضرة ( الزراعة العضوية واهميتها في الحفاظ على البيئة واستدامتها ) وقدمت م. تمام الخوالدة من وزارة الزراعة محاضرة بعنوان( التشريعات الاردنية في الزراعة العضوية وحماية البيئة والخطوات العملية لترخيص المزارع العضوية ), واختتم المهندس مأمون البكري الورشة بمحاضرة ( ادارة الافات في الزراعة العضوية) .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى