المهندسون المتقاعدون يعبرون عن ثقتهم بإدارة المجلس ماليا وإداريا

سواليف
قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع أن صندوق تقاعد النقابة شهد اقبالا ملحوظا على تسديد اشتراكات التقاعد خلال الربع الأول من العام الجاري بفائض قدر بنصف مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وجدد م. الطباع خلال لقاء جمعه بالمهندسين المتقاعدين الثلاثاء تأكيده على استقرار أوضاع صندوق التقاعد وأمانه وقدرته التامة على الوفاء بالتزاماته المالية تجاه أعضائه.

وأوضح أن تعثر الاستثمار والاقتصاد محليا سببه الظروف الأمنية في الدول المحيطة، ما أثر سلبا على استثمارات النقابة التي تعتبر جزءا من الاقتصاد الوطني، إضافة إلى تأخر مؤسسات حكومية في الافراج عن عدد من مشاريع النقابة.

وأكد أن بعض الاخفاقات التي طالت استثمارات للنقابة لا يمكنها أن تحجب الانجازات العظيمة التي حققها ولازال يحققها صندوق التقاعد، الذي استطاع أن يكون ثاني أكبر صندوق مالي في الممكلة ويشار إلى نجاحه بالبنان.

مقالات ذات صلة

وأشار إلى أن مجلس النقابة ارتأى تقديم جملة من المقترحات التي يرى أنها تصب في صالح الصندوق من خلال إبعاد نقاط التعادل الثانية والثالثة قدر الامكان، مؤكدا أن القرار النهائي بيد الهيئة العامة للصندوق والتي من المزمع أن تعقد اجتماعا استثنائيا مع نهاية الشهر الجاري للتصويت على المقترحات.

وأعرب م. الطباع عن اعتزازه وفخره كنقيب للمهندسين بالمكانة المرموقة والسمعة الطيبة التي تحظى بها النقابة ومنتسبيها في الأوساط المهنية والاجتماعية، مؤكدا أن ذلك جاء بفضل تكاتف المجالس المتعاقبة والمنتسبين.

وقدم المدير التنفيذي لصندوق التقاعد المهندس محمد مجدلاوي ملخصا لنتائج الدراسة الاكتوارية السابعة وفرضياتها والحلول المقترحة، والقطاعات التي تستثمر فيها النقابة.

من جانبه أعرب رئيس لجنة المهندسين المتقاعدين المهندس جمال الشخشير عن شكره لمجلس النقابة لحرصه على لقاء منتسبي النقابة المتقاعدين والاستماع إلى مقترحاتهم في مختلف القضايا التي تهمهم.

بدورهم عبر المهندسون المتقاعدون عن ثقتهم بإدارة مجلس النقابة للأمور المالية والإدارية، وأثنوا في الوقت ذاته على المقترحات التي تقدم بها المجلس لضمان استمرارية وأمان الصندوق.

وبحث الحضور خلال اللقاء جملة من القضايا التي تهم المهندسين المتقاعدين منهم والذين على رأس عملهم، مؤكدين على أهمية عقد اجتماعات دورية لبحث تلك القضايا بشكل جماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى