الاصابات
376٬441
الوفيات
4٬611
الحالات الحرجة
218
عدد المتعافين
341٬021

المنخفض الجوي والافلاس الاعلامي وتعظيم توافه الامور؟؟!!

  • المنخفض الجوي والافلاس الاعلامي وتعظيم توافه الامور؟؟!!
  • كتب نادر خطاطبة
  • الأنشغال بتفاصيل منخفض جوي قادم ، دلالة جديدة على الإفلاس الإعلامي، اللاهث وراء اشاحة النظر عن المهم، بتعظيم توافه الامور ..

ماعلينا ..
يبدو ان الدعوة للتظاهر السلمي من قبل المعلمين، وتنظيم مسيرة في اربد مساء امس، اربكت الرسمي كثيرا، الذي وان كان قد استبق الامور، بتصدير تعميم تربوي على المعلمين والمعلمات، ليلزمهم بتوقيع تعهد بعدم التظاهر، او الاعتصام، لم يحقق هدفه، لسبب بسيط ، وهو، من يتعهد لمن ؟؟ ومن اجل ماذا ؟؟ طالما ان التعهد غايته منح الاخر ، صك التخلي عن حق دستوري ، وانساني تعبيري ، عن شيء ما، بوقت ما ، ولغاية إيصال رسالة ما ..

اقرأ أيضاً:   أنوفنا التي تطوَل كلّ يوم

المفارقة ان ذلك يحدث في وقت تحتفي فيه الدولة بمئويتها، وبذات الوقت تروس كتب مخاطباتها الرسمية، التهديدية، بالمساءلة للمعلمين والمعلمات، تجاه امور حقوقية للناس بشعار المئوية، ( اللوجو )..

ما يلفت الانتباه حيال الانتشار الامني على كثافته ، على مداخل وطرقات رئيسية مساء امس، نعجز عن توصيفه من نواحي الاثر النفسي ، سواء بالنسبة لمن تداعوا للتظاهر، او المارة المشاهدين، فهو لا يبث الطمأنينة بالأمن ، كما أنه لا يبث الرعب ايضا!! لكن قراءة الدواخل البشرية تشي بوجود حالة رفض عامة لهذا التواجد ..

بالامس تراجعنا اربع درجات وفق مؤشرات الديمقراطية لجهات دارسة للواقع، وهي ذاتها – أي الجهات – من تغنينا بتقاريرها بسنوات سابقة، ذات تقدم على نفس المؤشر ، ويبدو ان التراجع سيزداد ، وهذا ما نخشاه، ويستوجب الانتباه، ان كان بطواقم الادارة الحكومية من يمتلك الرشد..

اقرأ أيضاً:   إصابة 7 أشخاص بحادثي تسرب غاز بعمان والزرقاء

ما جرى امس ، وما يجري لايتسق مع جهد شرعت ادوات التشريع للترويج له بغية إصلاح مراد ، او مزعوم، والعبث للأسف بكل شيء مستمر بتسيد مشهد الحالة العامة..

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى