المصري لم يعد عضوا في التجمع الوطني للتغيير / بيان

سواليف
وصل سواليف بيان صادر عن اللجنة التحضيرية المؤقتة التجمع الوطني للتغيير تاليا نصه :

تناقلت بعض وسائل الإعلام قصصاً عن دور وموقع دولة السيد طاهر المصري في التجمع الوطني للتغيير خصوصاً بعد أن تغيب عن المؤتمر الصحافي ليوم الإثنين 2019/05/20 والمخصص للإعلان عن التجمع .
لقد رافق السيد طاهر المصري مسيرة إنشاء وتشكيل التجمع الوطني للتغيير وساهم في حضور الإجتماعات والترشيحات وفي صياغة البيان الأساسي للتجمع بصفته عضواً في اللجنة التحضيرية المؤقتة . لقد تم تأجيل موعد الإشهار الأول الذي كان مقرراً عقده يوم السبت الموافق 05/11 بناءً على طلب السيد طاهر المصري . ثم تم إتفاق اللجنة التحضيرية المؤقتة وبموافقته على يوم الأحد الموافق 05/19 وقبل سفره الأخير إلى إسطنبول طلب السيد طاهر المصري تأجيل المؤتمر الصحفي من يوم الأحد الموافق 05/19 إلى يوم الأثنين 2019/05/20 خوفاً من أن لا يتمكن من الوصول إلى عمان في الوقت المحدد للمؤتمر وقد تم ذلك . ومع ذلك لم يحضر المؤتمر الصحفي وقام بعد عودته بإصدار بيان ينكر فيه علمه بموعد المؤتمر وكل ما تم .
كان بإمكان السيد طاهر المصري أن يُعرب وبكل بساطة عن عدم رغبته بالإستمرار في عضوية التجمع أو أنه لا يستطيع أو لا يريد أن يبقى عضواً فيه ، دون الحاجة إلى فعل ما تم فعله علماً أنه قد قام بإرسال رسالة خطية إلى دولة أحمد عبيدات بتاريخ 2019/05/19 يعلمه فيها بما يلي :
“موعدي مع طبيبي الذي يعالجني منذ 11 عاماً تحدد يوم 05/20 لإجراء فحوصات شاملة ………………… ولم أتمكن من تحديد موعد جديد إلا في 06/16 ” . ويختم السيد المصري رسالته بالقول : “إنني الآن مضطر أن أبقى في الخارج لإستكمال الفحوصات وربما العلاج أيضاً . وإنني أقدم إعتذاري الشديد عن هذا الوضع الحرج والفوضوي لك أولاً ولي ثانياً ”
الحقيقة بكل وثائقها موجودة ، والتجمع ماضٍ في مسيرته التي لا تتوقف على أي شخص مهما كان . فالتجمع نتيجة لجهد جماعي لمجموعة كبيرة من المخلصين وهو إطار وطني عام يضم وسيضم في عضويته كل من يوافق على مبادئه ومرتكزاته ويختار أن يكون فيه . وعلى هذا الأساس فإن السيد طاهر المصري لم يعد عضواً في هذا التجمع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى