الملكية الأردنية توضح سبب منع 25 حاجاً من السفر إلى السعودية

سواليف – خاص
اوضح مصدر في الملكية الاردنية لسواليف أن الحجاج الذي منعوا من السفر جواً من مطار الملكة علياء لانهم حصلوا في وقت متأخر على تأشيرات من السفارة، إلا أن السلطات السعودية حددت آخر رحلة طيران للحجاج في 2018/8/15 وتم تمديد آخر رحلة لمدة يومين وبين أن شركات الطيران متلزمة بتعليمات السلطات السعودية بشأن نقل الحجاج جواً.
ورفضت الجهات المعنية في مطار الملكة علياء الدولي السماح لهم بالتوجه الى الديار المقدسة بحجة وقف تأشيراتهم من الجناب السعودي وفق ما تحدثوا لهم.

من جهة اخرى ، أكد مدير دائرة الحج والعمرة في .وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إن جميع الحجاج الذين تشرف عليهم الوزراة، تم تفويجهم إلى مكة، أما الحجاج الفرادى فالوزارة ليس لها علاقة بهم

واضاف البطوش في تصريح خاص لسواليف ، أن الوزارة لا تستطيع التدخل في قضية احتجاز 25 حاج في مطار الملكة علياء، ومن يستطيع مساعدتهم وحل مشكلتهم هي وزارة الخارجية.
وكان عدد من الحجاج الاردنيين ، تواجدوا اليوم في مطار الملكة علياء ، أبلغوا و هم يتجهزون للتوجه للطائرة بأن الجانب السعودي قرر وقف استقبال الحجاج لأسباب غير معلومة ، و على اثر ذلك لم يستطع نحو 25 حاجً اللحاق بالطائرة التي كانت ستقلهم الى الديار المقدسة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق