من يستعيدها؟

![CDATA[[review]خاص بخبرني

خاص بـ خبرني

رسائل الجُمع الماضية من مسيرات وتجمعات واعتصامات كانت مكتوبة بخط واضح ومتمهّل:(مشكلتنا ليست بالوجوه..مشكلتنا بالسياسات)
***
جربنا كل الأطوال، القصير والمربوع والمتوسط والطويل، وجميع الوان العيون بدءاً من الأسود الى العسلي الغامق الى العسلي الفاتح الى الأخضر الى الأزرق، وجربنا جميع الأمزجة..ألعصبي والانتقامي والهادئ و"تلولحي" يا دالية…ولم نجرّب "ألوطني" المخلص بعد..
وأقصد بالوطني..ذلك الذي يعبدُ حروف "الأردن" الأربع..في قراراته وسياساته ، واختياراته ،الذي لا يساوم ولا "يكمشن" ولا يزور ولا يدلّس ولا يبيع ..
سنوات ونحن ندفع الثمن للحكومات..جعلونا فئران تجارب لسياستهم وأفكارهم ورضينا..جعلونا مطية للضرائب ورضينا…و"ذلولا" للصندوق الدولي ورضينا..وكلما انتقدنا أو خالفنا..قالوا :أعطوهم فرصة…والنتيجة…12 مليار دولار مديونية ، واقتصاد يعيش على "جلوكوز" المساعدات المركّز بأملاح "المِنّة"والشروط ! من الذي فوّضهم باسم الشعب ليبيعوا بوتاسنا وفوسفاتنا واتصالاتنا وميناءنا وكهرباءنا ، من الذي فوّضهم ليجاملوا زملاء المهنة "…." في فسادهم وصفقاتهم وبيوعاتهم..

اين كان رؤساء الحكومات الوطنيين :عندما شيد احدهم قصراً بــ12 مليوناً بــ12 شهراً..اين كانوا في قضية"المغنيزيا" و"كازينو"البحر الميت، وتلفزيون الغد، وشركة الكهرباء الأردنية التي بيعت لدبي كابيتال فقط بــ52 مليوناً ؟…كم مليارا خرج من دماء قلوب الأردنيين المعوزين ليدخل جيوب المتنفّذين المنزّهين عن المحاسبة والسؤال بمنتهى الجشاعة و"الخسّة"..
اين ذهبت كل هذه المليارات؟..ومن سيستعيدها؟…فقط نريد جواباً صريحاً حتى "نثق" بكل خطط الاصلاح!! من سيستعيدها؟… كفّوا ايديكم عن أموال البلد..ولا تُصلحوا حالنا.. توبتكم وحدها "اصلاح"..

مقالات ذات صلة

احمد حسن الزعبي

الصفحة الرئيسية


ahmedalzoubi@hotmail.com
]]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى