الاصابات
391٬090
الوفيات
4٬701
الحالات الحرجة
302
عدد المتعافين
348٬599

“الملحم” .. ثاني سعودي في الفضاء

يشارك الشاب السعودي محمد الملحم في التجربة التمهيدية الأولى في رحلته إلى الفضاء التي تنطلق اليوم الجمعة، وبذلك يكون ثاني سعودي يذهب في رحلة فضائية، بعد أول مسلم عربي سعودي هو الأمير سلطان بن سلمان.

وتستمر التجربة الأولى والتي تسمى “انعدام الجاذبية” لمدة 6 ساعات متواصلة، في طائرة مصنعة خصيصاً لرحلات الفضاء، وتنطلق من مطار “ميركنك” بمنطقة “بوردوكس” في فرنسا، حيث تم تغيير وجهتها إلى هناك، بعد أن تأجلت الرحلة 4 مرات بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها الولايات المتحدة.

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام سعودية، يرافق الملحم في هذه الرحلة سبعة مشاركين يمثلون دولا أوروبية وأمريكية إلى جانب الطيار والمدرب، وتعتبر هذه الرحلة تمهيدية للرحلة الأساسية إلى الفضاء الخارجي، والتي من المقرر أن تنطلق في عام 2016 وستكون بطائرة ذات محرك صاروخي أسرع بثلاث مرات من سرعة الصوت.

اقرأ أيضاً:   علماء يجدون طريقة للتواصل مع الأشخاص النائمين والحالمين!

وتعتبر رحلة “الملحم” ثالث رحلة لرائد فضاء عربي مسلم بعد رحلة الأمير السعودي سلطان بن سلمان نجل العاهل السعودي الذي قام بمهمة “ديسكفري” في عام 1985، والرحلة الثانية كانت للسوري محمد فارس 1987 بمشاركة اثنين من رواد الفضاء الروس.

وتداول نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر رحلة “الملحم” وسط فرحة عارمة وفخر بانجازات أبناء وطنهم التي يتوجها محمد الملحم داعين له أن يوفقه في تجربته.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى