الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

المعارضة السورية تعلن إسقاط مروحية في بايربوجاق

سواليف
أعلنت المعارضة السورية، أنها أطلقت صاروخًا على طائرة مروحية، في منطقة كفريا في بايربوجاق بمحافظة اللاذقية، ما أدى إلى تدميرها، أمس الثلاثاء.

وقالت مصادر محلية للأناضول، إن المروحية اُستهدفت بصاروخ خلال محاولتها الهبوط، وقتل أفراد طاقمها، دون الإدلاء بمعلومات حول هوية المروحية.

ومن جانبه قال رئيس إدارة العمليات الحربية في الأركان العامة الروسية الجنرال سيرغي رودسكوي، إن “المعارضة السورية استهدفت مروحية روسية أرسلت للبحث عن طياري الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها تركيا، ما أدى إلى تضررها – أي المروحية-“.

وأوضح، رودسكوي في تصريحات صحفية، أمس، أن “المروحية من طراز Mi-8 ، وأحد الجنود الذين كانوا على متنها قتل خلال استهدافها، وأنها هبطت بعد ذلك في منطقة محايدة، وتم إجلاء طاقمها”.

اقرأ أيضاً:   المعاني يحذر من الوقوع بالمحظور!

وتابع رودسكوي، قائلا إن “بياناته تظهر، أن الطائرات التركية التي أسقطت الطائرة الروسية، انتهكت الأجواء السورية”.

وكانت رئاسة الأركان التركية، قد ذكرت في بيان لها على موقعها الإلكتروني، صباح أمس الثلاثاء، أنّ “مقاتلة مجهولة الهوية (تبين لاحقا أنها روسية)، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت إثر ذلك، طائرتان تركيتان من طراز (F 16)، كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24(07.24 تغ) من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي”.

الاناضول

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى