«المطاعم والحلويات» تطالب بتعديل أسعارها

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/24 الساعة 5:28 ص

سواليف – طالب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لعقد اجتماع لتعديل قوائم الاسعار نظرا لان القطاع بات يتكبد خسائر جراء ارتفاع اسعار المواد الاولية .

ولفت عواد في تصريح صحفي الى ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لم تجتمع حتى يوم امس مع اللجنة المؤلفة من وزارة الصناعة والتجارة وجمعية حماية المستهلك ووزارة السياحة وغرفة تجارة عمان ونقابة المطاعم لدراسة تعديل قوائم الاسعار .

وبين عواد ان اسعار المشروبات الغازية والمواد الاولية شهدت ارتفاعا على اسعارها مبينا ان اصحاب المطاعم لايستطيعون بيعها بالاسعار الجديدة بسبب عدم تعديل القوائم السعرية .

وقرر مجلس الوزراء خلال وقت سابق بتخفيض اسعار الماكولات في المطاعم الشعبية بنسبة 15 بالمائة للماكولات التي تتضمن اللحوم والشاورما و7 بالمائة لمادتي الحمص والفول.

ويأتي القرار استناداً إلى أحكام قانون الصناعة والتجارة الذي يعطي الحقّ لمجلس الوزراء بناءً على تنسيب الوزير أن يحدد أسعار أي من المواد الأساسية وأي سلعة أخرى يراها ضرورية.

وأكّد رئيس الوزراء أنّ هذا القرار يأتي التزاماً من الحكومة بإعداد حزمة متكاملة من الإجراءات الكفيلة بمواجهة التحديات الاقتصادية، والتخفيف من حدّة الظروف الصعبة للمواطنين وفق ما تعهّدت به في ردّها على كتاب التكليف السامي

وذكر ان تعديل قوائم الاسعار واضافة بعض اصناف الوجبات على القوائم الجديدة والتي تم الغاؤها في قوائم الاسعار الماضية كان من المفترض ان يتم وضعها خلال الاسبوع الحالي .

وبين ان وزير الصناعة والتجارة شكل لجنة مؤلفة من وزارة الصناعة والتجارة ودائرة ضريبة الدخل وجمعية حماية المستهلك ووزارة السياحة وغرفة تجارة عمان ونقابة المطاعم الاسبوع الماضي لدراسة تعديل قوائم الاسعار خلال وقت سابق .

واشار الى ان بعض المطاعم افتتحت مؤخرا ولايوجد بها قوائم سعرية مصدقة مبينا ان الجهات المختصة تقوم بمخالفة هذه المطاعم بسبب عدم وجود قوائم اسعار مصدقة من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات .

ويقدّر عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة بنحو 15 الف مطعم ، بالاضافة الى آلاف محال الكوفي شوب المنتشرة في انحاء المملكة.

الرأي

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى