اتحاد الكرة / علي الشريف

اتحاد الكرة
قبل يومين انتهت انتخابات اتحاد كرة القدم بزمن قياسي وبدون ضجيج حيث ضخت دماء جديدة في اللجنة التنفيذية وابتعدت اسماء كانت مثار جدل.
جميل جدا التغيير وضخ الدماء والاجمل ان الانتخابات سارت هادئة حتى دون ضجيج اعلامي وبعيده كل البعد عن المال الرياضي الذي كنا نسمع عنه قبل ذلك او محاولات شراء الاصوات التي كنا نسمع بها ولم يؤكدها احد وترتل علينا عند كل كلمه.
انتهت الانتخابات على خير فهل سنكون بخير .. وانا لا اقصد الحديث عن اتحاد الكرة انما اقصد الحديث عن موعد تشغيل راجمات الصواريخ لاعلان قصف الاتحاد من جديد واي شماعة ستكون الهدف بعد غياب الشماعات.
لا شك اننا في مجتمع رياضي لا يثق حتى بنفسه ..وتكاد تاخذنا العزة بالاثم في كل شيء نراه او نفعله ونشكك بالجميع تاره وتاره نمدح الجميع لكن الان نحن امام حقبة جديدة نتمنى ان نراها مختلفه عما سبق .
قبل ان ادخل في المطلوب .. فانني اقدم التهاني الى من فاز بالانتخابات والى الذين تميزوا وحين ادخل في الحديث فانني امني النفس ان يكون كافة المنتخبين والمميزين على قدر اهل العزم …وان لا يختبيء احد منهم خلف سمو الامير رئيس الاتحاد اذا ما اخطاوا ..وان لا نسمع بعد اليوم كلمة ما مناش ..وما بتعرفش…ومش بايدنا ..وحكينا وما ردوا علينا…والاهم ان لا نسمع توجيهات فالتوجيهات واضحة وجلية ومفادها نريد النجاح …
هذه السيمفونية في زمان التشاركية قد باتت نشازا.. والاتحاد هو مجموعة اشخاص عليها ان تتشارك في القرار مهما كان وان تبدي الراي بشكل واضح وبكل شجاعة اضافة الى تحليها بالشجاعة ان كان هناك اي اخفاق بان تعترف بانها فشلت كشجاعتها حين يكون النجاح.
شيء اخر اريد ان اتحدث به وهو الاعلام الرياضي ..فلا يمكن ان يبقى اعلامنا الرياضي يغيب اي شيء او اي نقد يطال الاتحاد في حالة راى خطا وهو يمتلك من القدرات والخبرة ما يجعله يغير شريطة ان يكون التغييروالتعبير والنقد بعيدا عن الشخصنة..
في الانتخابات الاخيرة غابت الشماعات الاكيده عن الاحداث وانتهت اما المطلوب اتحاديا وبكل امل ان يعاد النظر ببعض اللجان وان يعاد النظر ببعض المدربين وان لا نعتمد الدفع المعنوي الذي نتحصل عليه من خلال الكرة النسوية على حساب سمعتنا الكروية…
نريد ان نسمع بشكل جدي ان الاتحاد على مسافة واحده من الجميع وان قراراته حازمه على الجميع …وان هناك عقوبات علنية بحق الحكم المخطي واللاعب المخطي والمدرب المخطيء بمعنى اننا نريد الشفافية بالعمل والقرار .
فيما مضى ومع الاتحاد السابق كنا نسمع هجوما عنيفا على لجنة الحكام .. التي قدمت اسوا مواسم التحكيم على الاطلاق …وذات الشيء سمعناه عن اللجنة التاديبية ..ولا يخفى على احد ان امانة السر قد نالها نصيب وافر جدا من النقد دون ان نسمع ردا واحدا او ظهورا على الاعلام يفند الاتهامات من احد.
حتما نحن امام مرحلة جديدة وهامة وتحتاج التكاتف هدفها الاول اعداد منتخب وطني لكاس العالم في قطر وقبلة بطولة امم اسيا …والخروج بمواسم رياضية راقية بعد اكتساب الخبرة في التنظيم … اضافة الى طرح التعليمات لنقاش الاندية (والله لو محلكم لاعمل فحص للاندية بالتعليمات واللي برسب يهبط) وتغليظ عقوبات الشغب اللفظي او الجسدي مع اعدة النظر بتعليمات الدخول والخروج والتفتيش داخل الملاعب لتكون اكثر قبولا من الجماهير.
وكما ذكرت فان هناك من بدا ينصب راجمات الصواريخ ويستعد للقصف المركز وتحديدا على المستوى الجماهيري الذي اصبح بيئة خصبة للبعض حيث بات يعتبر ان الاتحاد متحيز ومنحاز ..وهذا ما نريد ان نثبت عكسه في مواسمنا القادمة.
كل امنيات التوفيق للتوليفة الجديدة …ولكرتنا الاردنية ..ولجماهيرنا المحبة والتي نريد ان نراها جماهير راقية..ولاعلامنا الذي نمني النفس ان يمارس دوره الحقيقي حتى يتجنب هو الاخر الاتهامات التي باتت تمسه بكل شيء .
على فكرة …وفيما يتعلق بالمنتخبين .. انتم لا تمثلوا اندية معينه .انما تمثلون الان منظومة الاندية الاردنية المنظوية تحت لواء الاتحاد كامله …كما تدافعون عن انديتكم عليكم ان تدافعوا عن غيركم…وقبل كل شيء دافعوا عن انفسكم .. والدفاع لا يكون بالكلام انما بالعمل ..غير هيك.. انا ما اليش دخل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى