26 صندوق اقتراع في انتخابات “المهندسين” والتحضيرات مستمرة

سواليف

قال أمين عام نقابة المهندسين الاردنيين المهندس محمد ابو عفيفة ان النقابة استكملت استعداداتها لادارة العملية الانتخابية التي ستجري الجمعة القادم لانتخاب النقيب ونائبه واعضاء مجلس النقابة.

وشدد في تصريح صحفي اليوم على ان النقابة قامت حسب الاصول بتزويد كافة المرشحين في هذه الانتخابات بكشوفات تحتوي اسماء الهيئة العامة ممن يحق لهم الاقتراع حسب قانون النقابة، وانها قامت بالاجتماع مع ممثلين عن كافة المرشحين ووضحت لهم اجراءات العملية الانتخابية واستعدادات النقابة لادارة هذا الاستحقاق، وقد استفاد المرشحون من الكشوفات في التواصل مع الناخبين.

ودعا المهندس ابو عفيفة المهندسين الى عدم الالتفات الى الاشاعات المغرضة التي تهدف لهز ثقة المهندسين بنقابتهم التي ضربت اروع الامثلة في النزاهة والشفافية في ادارة العملية الانتخابية.

واكد ان هذه الممارسة الديمقراطية النقابية العريقة مضى عليها اكثر من 60 عاما في صرح وطني شامخ نعتز به، ولم يحصل في تاريخ هذه الممارسة ان تم قبول طعن في نتائج انتخاباتها لدى الجهات المختصة.

واضاف المهندس ابو عفيفة ان الانتخابات ستجري في 26 صندوق (لجنة) موزعة على المركز الرئيس في عمان وكافة فروع النقابة في جميع محافظات المملكة وان هذه الصناديق تشرف عليها لجان منتخبة من الهيئة العامة اضافة الى وجود مندوب عن وزير الاشغال العامة والاسكان على كل صندوق، داعيا وسائل الاعلام لتغطية سير العملية الانتخابية لمزيد من الشفافية، ولنقل تجربة المهندسين الناجحة في ادارة الانتخابات الى المؤسسات الاخرى في الوطن.

من جانبه أكد المهندس خالد القدومي رئيس لجنة ادارة الانتخابات في النقابة إلى أن عدد صناديق الاقتراع (اللجان)، ستكون موزعة على النحو التالي: 11 صندوقا في المركز الرئيس للنقابة في عمان، منها 3 صناديق لشعبة الهندسة المدنية، و3 صناديق لشعبة الهندسة الكهربائية، وصندوقان لهندسة العمارة، وصندوقان للهندسة الميكانيكية وصندوق واحد لشعبتي الهندسة الكيميائية وهندسة المناجم والتعدين معا، إضافة إلى صندوقين في فرع محافظة البلقاء، وصندوقين في فرع محافظة الزرقاء، وثلاثة صناديق في فرع محافظة اربد.

وفيما يتعلق بباقي فروع النقابة وهي (جرش وعجلون ومادبا والكرك ومعان والطفيلة والعقبة والمفرق) فقد تم تخصيص صندوق واحد لكل فرع، مضيفا أن عملية الفرز بعد انتهاء الاقتراع ستكون في مركز النقابة في عمان في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية، حيث سيتم نقلها في بث حي ومباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى انه سيتم توفير مواقف سيارات مجانية، وسيكون هناك ربط الكتروني مع جميع الفروع، وتوفير شاشات تبين عدد المقترعين لكل صندوق، وداعيا في ذات السياق المهندسين إلى احضار اثبات شخصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى