المرتفع السيبيري يتعمق الخميس والجمعة ورياح جنوبية شرقية جافة تزيد من الإحساس بالبُرودة

#سواليف

من المُتوقع أن يستمر تأثر المملكة بامتداد #المرتفع_الجوي_السيبيري ليل الأربعاء وفجر وصباح يوم الخميس، ويكون #الطقس هذه الليلة بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، يُصبح #شديد_البرودة في ساعات الفجر والصباح الباكر، خاصة في البادية الشرقية.

ويتزامن ذلك مع تأثر المملكة بهبوب #الرياح_الشرقية النشطة والجافة، والتي تلعب دوراً هاماً بزيادة الإحساس بالبرودة، خاصة في الأجزاء الغربية من المملكة.

أما خلال ساعات نهار يوم الخميس فيزداد تأثر المملكة بالمرتفع الجوي السيبيري، ويكون الطقس مشمساً وبارداً في مختلف المناطق ومغبراً أحياناً في بعض المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً ومثيرة للغبار في المناطق الغربية وتشمل المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غوريه والأغوار والبحر الميت، تزيد هذه الرياح من الشعور بالبرودة في مُختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

وفي ساعات الليل يكون #الطقس بارداً إلى #شديد_البرودة وعلى نحو أوضح من الليالي السابقة، مع ظهور السحب المرتفعة، وفي شرق المملكة يكون الطقس شديد البرودة حيث تقترب الصغرى مع ساعات الصباح الباكر من #الصفر_المئوي، فيما يستمر هبوب الرياح الجنوبية الشرقية، والتي ستنشط بشكل واضح في غرب المملكة، مما سيعمل على زيادة الإحساس بالبرودة.

التوصيات:

ينصح بالانتباه من شدة البرد وينصح بمراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.
الانتباه من الرياح الشرقية النشطة والأتربة المثارة في المناطق الغربية من المملكة تشمل البحر الميت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى