المدير الفني للمنتخب: نمتلك فرصة التأهل لكأس العالم 2026

#سواليف

 أكد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم العراقي، عدنان حمد، أن المنتخب الوطني يمتلك فرصة التأهل لكأس العام المقبلة والمقررة في العام 2026، على اعتبار أن النظام الذي ستكون عليه البطولة يعطينا فرصة جيدة للتأهل.

وأضاف حمد، خلال الندوة التي نظمتها كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك اليوم الخميس، بعنوان “كرة القدم ومونديال قطر 2022″، أن منتخب النشامى واجه منتخبات قوية خلال العام الماضي (2022) كالمنتخب الاسترالي الذي وصل إلى دور الـ 16 في مونديال قطر الأخير، إذ خاض منتخبنا معهم مباراة سبقت مباراتهم في الملحق المؤهل لمونديال قطر بسبعة أيام قدم خلالها مباراة قوية، كما وكانت لنا مباراة أخرى مع منتخب نيوزيلندا التي خاضت أيضا المُلحق وفزنا عليهم، وغيرها من المباريات مع المنتخبات القوية ما يمنحنا القدرة على المنافسة والتأهل.

وأشار حمد إلى أن مشكلة المنتخب الأردني تكمن في الإمكانيات والقدرات وضعف المنافسات المحلية، وهو ما يعمل الجهاز الفني على تعويضه بمباريات مع منتخبات شقيقة وصديقة، لافتًا إلى أن المنتخب خاض خلال عام ونصف أكثر من 20 مباراة وتقدم 11 مركزًا في التصنيف الدولي.

مقالات ذات صلة

وبين أن الخطة الفنية تهدف للوصول إلى المركز 75 خلال العام الحالي ومن ثم النظر لمركز أعلى.

وفيما يخص مونديال قطر، قال إنها المرة الأولى التي يجري تنظيمها في فصل الشتاء، كما وأنها البطولة الأولى التي تشهد تواجد 6 منتخبات من قارة آسيا، وأول مونديال يجري تنظيمه في العالم العربي والإسلامي، والنسخة الثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

من جانبه، أكد عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور راتب الداوود، الحرص على تنظيم مثل هذه الندوات المتخصصة في مختلف الألعاب الرياضية، والتي تأتي انسجامًا مع خطة الجامعة الاستراتيجية والقائمة على التوسع في المعارف التطبيقية والنشاطات اللامنهجية الهادفة، من خلال الالتقاء مع المدربين والكفاءات التدريبية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، وبالتالي اطلاع الطلبة على هذه الخبرات عن قرب والاستفادة منها.

وعلى هامش الندوة، التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية، دار نقاش موسع حول مختلف الجوانب الكروية المتصلة بالكرة الأردنية والعربية والعالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى