المخابز تتجهز لاحتمالية فرض “حظر تجول”.. والحموي يوضح

سواليف: غيث التل

أثار كتاب وجهته نقابة أصحاب المخابز لمنتسبيها قلقاً حول معلومات تمتلكها النقابة بخصوص اقتراب فرض حظر تجول في الأردن.
وفي التفاصيل فقد عممت النقابة على أصحاب المخابز ضرورة تعبئة نموذجاً بأسماء العاملين لديهم وكافة معلوماتهم الشخصية وذلك ليتم تأمين تصاريح تجول لهم عند الضرورة.
من جهته نفى نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي في اتصال مع موقع سواليف أن يكون سبب هذا التعميم وجود معلومات باقتراب فرض حظر تجول مؤكداً أن الأمر لا يتعدى إجراءات روتينية واحتياطية تقوم بها النقابة كل فترة بهدف تحديث المعلومات وأن تكون على أهبة الإستعداد دائما في ظل الظروف التي يعاني منها الوطن جراء انتشار فايروس كورونا.
وأضاف الحموي أن إعداد هذه السجلات مطلوب من النقابة منذ حوالي شهر خاصة أن المخابز تقوم بتغيير موظفيها بشكل مستمر وأن التجربة السابقة التي عاشتها المملكة جراء الإغلاقات والحظر منحت النقابة حافزاً بضرورة استباق أي أمر واخذ الاحتياطات وأن تكون جميع المخابز على استعداد كامل لتلبية احتياجات المواطنين من غذائهم الرئيسي في حال صدور أي قرار قادم.
ونوه الحموي ان هذه الإجراءات ترتبط بالحديث عالمياً عن توقع موجة ثانية من فيروس كورونا وهو ما يوجب على المخابز أن تكون محتاطة دائماً لاي طارئ
وأشار الحموي أن الإجراءات التي تقوم بها النقابة وطلب المعلومات هي أعمال روتينية ويتم العمل بها في أي ظرف طارئ مثل انتشار الفيروس لا قدر الله والأحوال الجوية وغيرها وحتى في الأيام العادية يكون هنالك تحديث مستمر لأسماء العاملين في المخابز.
مؤكداً ان لا أحد يعلم بالغيب وما تخبئه الأيام القادمة وأن النقابة تعمل بتنسيق دائم مع وزارة الصناعة والتجارة من باب استباق الأمور والتجهز لها وليس من باب وجود معلومات حول حظر قادم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق