لليوم ال 13 .. حشود كبيرة تحاصر سفارة الاحتلال / فيديو

#سواليف

شهد محيط #سفارة #الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة #عمان، لليوم الثالث عشرعلى التوالي في #رمضان، مشاركة حاشدة في فعالية تضامنية مع قطاع #غزة الذي يواجه حرب إبادة صهيونية غير مسبوقة.

وعبروا عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وأكدوا أنها “السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال، مطالبين بفتح الحدود أمام الشباب الأردني للوقوف مع الأشقاء في فلسطين”.

وندد المشاركون بالصمت العربي الرسمي على تلك الإبادة الجماعية التي قالوا إنها تُمارس بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي، داعين الشعوب العربية والشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتلّ لنصرة الأشقاء في غزة.

وعبّر المشاركون عن رفضهم محاولات تشويه حراكهم الوطني السلمي لنصرة الأهل في قطاع غزة ودعم المقاومة، مشددين على أن نصر المقاومة هو نصر للأردن وفلسطين، سيّما وأن قادة ومسؤولين في الكيان الصهيوني لا يتورعون في إعلان مطامعهم في الأردن.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، ومنع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، ومنع تصدير الخضار الأردنية إلى الكيان الصهيوني.

واستهجن المشاركون اعتقال عدد من الناشطين في فعاليات نصرة غزة، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم جميعا.

كما طالب المشاركون الحكومة بطرد السفيرة الأمريكية وإغلاق السفارتين الصهيونية والأمريكية، وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة جميعا، وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وكتائب سرايا القدس / الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، باعتبار المقاومة السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.

وأثنى المشاركون على عملية #طوفان_الأقصى التي انطلقت في السابع من اوكتوبر الماضي، كما أشادوا بصمود الأهل في قطاع #غزة رغم الإبادة الجماعية التي يتعرّضون لها ورغم حرب التجويع التي تُمارس عليهم، لافتين إلى أن تحرير الأوطان لا يكون برفع الورود وأغصان الزيتون بل بالقوة والسلاح.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

الشعب يريد.. اسقاط وادي عربة
السفارة بتعمل ايه.. كل الطاقم سي آي ايه
لبيك لبيك.. لبيك يا أقصى
يا حكومات عربية جبانة..
بايعناك بايعناك.. يا مقاوم بايعناك
بايعنا سلاحك وجنودك.. بايعنا القصف الفتاك
سيري سيري يا حماس.. انتي المدفع واحنا رصاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى