كيف تطبخ العكوب / علي الشريف

كيف تطبخ العكوب

في البداية وقبل ان تفكر كيف تطبخ العكوب عليك ان تنتظر موسم نموه وهو يبدا تقريبا في شهر اذار من كل عام
وفي تعريف العكوب فانه نبات شوكي يشبه الخرفيش واشواكه مؤلمه جدا في حالة وصلت الى اصابعك وحرصا منا ومن هذا اليوم على سلامة نسوان البلد ونعومة اياديهن فاننا سنقوم بتقديم طريقة طبخ العكوب ليتعلمها الرجال .
اشتري العكوب من اي مكان بتلاقيه بخلقتك وهو نوعان نوع يكون منتوف الشوك ونوع يكون مليان بالاشواك الفرق فقط بالسعر فاذا اشتريت النوع الخالي من الشوك فصحة وهنا واذا اشتريت النوع الشائك فالله لا يقيمك حد قلك تشتري وتتعب بنزع الاشواك.
المهم يتم احضار العكوب وتنقيب الاشواك عنه بعد غسله او قبل غسله فلا فرق وبعد ان يتم تنظيفه تقوم بتطقيعه قطع راس العصفور او راس الجاجة وبعد ذلك تحضر البصل وتقوم بتقطيعه قطع صغيرة .. وتستعد لان تطبخ العكوب حوس بعد حوس البصل … والطريقة كالاتي بتحط البصل بالمقلاه مع شوية زيت ومن ثم حط العكوب على البصل وانتظر عشر دقائق … ستجد انك اخترعت طبخة بتخزي.
هناك طريقه اخرى تقوم بحوس العكوب مع البصل وحين الاستواء … طق بيضتين عليه وهنا يمكن ان تاكل العكوب بالبيض فان لم تعجبك فهناك العكوب باللبن وهذه الطريقة لا اعرفها نهائيا
على العموم القاسم المشترك بين الطبخات هو الشوك الذي سيدمي اصابعك ومن ثم بعد الالم ستجد انك فقدت الرغبة بعدم الاكل ولعنت تاريخ اول حبة عكوب طلعت بالبلد.
اتمنى ان اكون قدمت الفائدة لكم في عملية التعاطي مع العكوب واتمنى ان تكونوا قد علمتم حجم المعاناة التي تعانيها نسائكم عشان بطونكم .
وايمانا مني بعدم ارتكاب اي جريمة عكوبية او دفعكم لوضع اي لايك او شير عكوبي وحتى لا ادخل انا وانتم في شوك سين جيم كتبت لكم هذه الطريقة وان شاء الله في المرة القادمه ساعلمكم كيفية طبخ الزعمطوط.
بالمناسبة اعكف الان على تاليف كتاب فن اللايك على المعلاق ورواية ابلة سميرة صارت على الحصيرة فتابعونا… او بالاحرى افقدونا يا اخوان وشرف عمتي ما بجيب سيرة الفساد ولا سيرة المفسدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى