الاصابات
314٬514
الوفيات
4٬145
الحالات الحرجة
162
عدد المتعافين
298٬868

المتسوّل الخفي يتحدّث عن تجربته والتنمية تصوّره / فيديو

سواليف
خرج ممثل “المتسول الخفي” الذي وضعته وزارة التنمية الاجتماعية لتوعية الجمهور بأهمية عدم التعاطي مع هذه الظاهرة المنتشرة في الأردن، عن صمته وقال إنه لا يستطيع وصف شعوره.
وأوضح محمد عوض في اتصال هاتفي أجراه معه برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الأربعاء، أن “المحتاج بالفعل لا يمد يده لأحد.

ووجه عوض رسالة للأردنيين دعاهم فيها لعدم التعاطف مع المتسولين معتبرا ان جميع من يرونهم على الإشارات ومفارق الطرق يمثلون ولا يمكن أن يكونوا محتاجين.

وأكد أن للمحتاج طرقه الكريمة حتى يحصل على قوت يومه.

وعن رد فعل الناس تجاهه لحظة تسوله قال إن الشعب الأردني شعب عاطفي وكان رد فعل الناس متنوع، وهناك من أعطاه نقودا وهناك من رفض ذلك.

ولفت ممثل الحكومة الخفي إلى أن ما حصل عليه من “التسول” قدمه لصندوق تبرعات وزارة التنمية والذي بلغت قيمته 16.30 دينارا جمعها في نحو ساعة.

وقال “أنا لأول مرة أقدم هذا الدور، وكم كان شعورا صعبا أن تحصل على مال أنت لا تستحقه، روغم أن ما قدمته تمثيل إلا أنني شعرت بإحساس لا يمكنني وصفه لأنه “متعب” لأنني ربما حصلت من أحد على دينار كان هو بأمس حاجته”.

واستضافت حلقة البرنامج، مدير وحدة مكافحة التسول بوزارة التنمية الاجتماعي ماهر كلوب الذي أعلن ضبط ما يزيد عن 4500 متسول منذ بداية العام.

وقال كلوب إن 76% من المتسولين الذين تم ضبطهم غير محتاجين، مشيرا إلى كل متسول تم ضبطه وجد معه ما بين 30-40 دينارا.

ولفت إلى أنه تم ضبط متسول يملك 4 سيارات وشركة وآخر سيارتين ومحل ألبان.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى