سرطان وحوادث وموت مفاجئ.. نجوم رحلوا في 2023

#سواليف


لحظات مؤلمة كثيرة عاشها الوسط الفني المصري في 2023، الذي شهد #رحيل العديد من #الفنانين الكبار، بعضهم سقط بشكل مفاجئ دون مقدمات.

في مارس الماضي، رحلت عن عالمنا المطربة #شريفة_فاضل، صاحبة أغنية “أم البطل”، كما قدمت واحدة من أشهر أغنيات شهر رمضان وهي “تم البدر بدري”.

شريفة فاضل قدمت ابنها سيد السيد بدير شهيدا، حينما استشهد في حرب الاستنزاف، فقررت وقتها أن تغني لأمهات الأبطال وقدمت أغنية “أم البطل” حينما حقق الجيش المصري النصر.

وفي الشهر نفسه توفيت الفنانة المصرية لبنى محمود عن عمر يناهز الـ 77 عاما، حيث كان لديها تاريخ مرضي طويل، وعانت لفترة قبل رحيلها، غير أن الأمر كان مفاجئا للجميع، خاصة أن حالتها الصحية لم تكن معلومة للجميع.

لبنى محمود شاركت في العديد من الأعمال الفنية منذ منتصف ثمانينات القرن الماضي، لكنها حققت شهرة كبيرة في سن متأخر، واشتهرت بأدوارها الكوميدية.

في شهر أبريل، فوجئ الجميع برحيل الفنانة والإعلامية المصرية الشابة شيرين الطحان، حيث كانت تعاني من مرض السرطان، وقبل رحيلها بشهر واحد دخلت إلى المستشفى وظلت تعاني من تدهور في حالتها حتى رحيلها.

صدمة كبرى تلقاها الجميع في شهر مايو، حينما أُعلن عن وفاة الفنان الشاب مصطفى درويش، إثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض إليها، وهو الأمر الذي صدم كافة محبيه وزملاءه.

رحل مصطفى درويش وهو يشارك في عدة أعمال فنية لم يكن قد انتهى من تصويرها بعد، وهو ما دفع صناع تلك الأعمال لتعديل السيناريو لتبرير غيابه بشكل درامي.

في سبتمبر الماضي، رحلت عن عالمنا واحدة من نجمات الزمن الجميل، حينما توفيت الفنانة كاريمان، التي قدمت مسيرة فنية عمرها 12 عاما، لكنها قررت الاعتزال والابتعاد والتفرغ لزوجها وأبنائها، ومن أشهر أعمالها “تمر حنة”، “مراتي مدير عام”، و”بنات اليوم”.

وفي الشهر نفسه، رحل الفنان المصري أشرف مصيلحي بعد صراع مع مرض السرطان، حيث ظل يتلقى العلاج لسنوات قبل أن تتدهور الحالة الصحية، ويعود المرض بشكل أقوى.

وكشفت زوجته المخرجة منال الصيفي أنها أخفت عنه ما كان يمر به صحيا حتى لا تتدهور حالته، خاصة أنهم اكتشفوا مرضه بسبب عدم تركيزه وفقدانه القدرة على حفظ المشاهد في آخر مسلسل شارك في بطولته.

كما شهد الشهر نفسه وفاة المطربة المصرية ” #نجاح_سلام ” عن عمر يناهز الـ 92 عاما، التي قدمت واحدة من أشهر الأغاني المصرية، وهي “يا أغلى اسم في الوجود يا مصر”.

وفي نوفمبر الماضي، توفي الفنان المصري عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، وذلك بعد معاناة استمرت لأشهر مع الجلطة، لكن أوضاعه الصحية تدهورت في أيامه الأخيرة.

وبعدها بأيام فوجئ الجميع بوفاة الفنان طارق عبد العزيز، الذي أصيب بأزمة قلبية مفاجئة خلال تصوير أحد الأعمال الفنية، وتم نقله إلى المستشفى سريعا، لكنه وصل بعد فوات الأوان.

شهر ديسمبر شهد رحيل الفنان المصري أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور، بعدما تعرض لحادث مروري أثناء زيارته لابنته، وكانت زوجته بصحبته.

لكن الفنان المصري وصل إلى المستشفى بعد أن فارق الحياة، فيما أصيبت زوجته ببعض الكدمات المتفرقة، لكنها غادرت المستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

وبعد يومين من رحيل عبد الغفور، توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، والدة الفنانة ناهد السباعي، حيث مرت بأزمة صحية قبل أيام من رحيلها.

العربية نت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى