الكويت تلغي فحص كورونا للمسافرين العائدين

سواليف

أعلن رئيس وزراء# الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نجاح البلاد في تخطي الموجة الجديدة من وباء #كورونا وإلغاء العديد من القيود المفروضة لمواجهته.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الرسمي الاثنين، «سيعود رص الصفوف في المساجد، وتُفتح المجمعات التجاري للجميع وحضور الطلبة للمدارس دون #فحص_البي_سي_آر، والسماح بالسفر للكافة، وكذلك إلغاء الفحص للمسافرين العائدين للبلاد». وشدد على أن «هذه القرارات لا تعني نهاية #الإجراءات الاحترازية الشخصية الواجبة.. وخاصة لبس #الكمامة».

من جهته أعلن الناطق باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم في المؤتمر الصحفي السماح لغير المحصنين بالسفر ودخول المجمعات التجارية وكذلك دخول الأماكن المغلقة كالمسارح والسينما وقاعات الحفلات بشرط أجراء فحص يؤكد الخلو من الفيروس قبل 72 ساعة على الأكثر. وأكد المزرم السماح بعودة العمل بالدوائر الحكومية بكامل طاقته اعتباراً من الثالث من مارس.

وتراجعت الإصابات اليومية المسجلة في الكويت بشكل حاد خلال العشرة أيام الأخيرة ووصلت اليوم إلى 2562 حالة مقارنة بأعلى ذروة مسجلة على الإطلاق في الكويت في يوم 28 يناير كانون الثاني بعدد 6913 إصابة. وبلغ إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت منذ بدء الجائحة 603869 إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 2521 حالة وفاة أي بنسبة 0.42 في المئة من إجمالي الإصابات. من جهة ثانية، نفى المزرم، جملة وتفصيلا” كل ما يتم تداوله عن استقالة الحكومة أو أحد من وزرائها، مؤكداً إنه لا صحة لاستقالة الحكومة أو وزير الخارجية أو أي من أعضاء الحكومة. في وقت ذكرت ذكرت وسائل إعلامية كويتية أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ألغى بشكل مفاجئ رحلته التي كانت مقررة إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن، دون مزيد من التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى