الاصابات
659٬250
الوفيات
7٬646
قيد العلاج
70٬434
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
581٬170

الكشف عن المتسبب بحادث الصحراوي المرّوع

سواليف
حملت وزارة الاشغال العامة والاسكان سائق شاحنة مسؤولية حادث الطريق الصحراوي الذي اودى بحياة 4 اشخاص وتسبب باصابة 19 اخرين، اثر تصادم 8 مركبات صباح اليوم الخميس.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عمر المحارمة إن الحادث وقع ضمن تحويلة مفصولة بحواجز إسمنتية، محددة السرعة داخلها بـ 60 كلم/ساعة، وهي مجهزة بكافة عناصر السلامة العامة وبإشارات تحذيرية قبلها وداخلها وبعدها.

اقرأ أيضاً:   عمّان تسجل 30 درجة مئوية اليوم الثلاثاء

واضاف أن حادث تدهور شاحنة بسيط وقع عند نهاية تحويلة BR2 بالاتجاه من عمان إلى الجنوب، نتج عنه إصابتين وتسبب بأزمة سير داخل التحويلة، اما الحادث الثاني فوقع قبل الحادث الأول بحوالي 500 متر، حيث كان السير بطيئا نتيجة الحادث الأول إلا أن شاحنة تسير بسرعة عالية تفاجأت برتل من السيارات أمامها فتدهورت على الحواجز الخرسانية واصطدمت ببعض السيارات وكان هناك تتابع لمركبات خلفها ضمنها حالفة لم يتمكن سائقوها من تفادي الشاحنة نتيجة سرعتهم الزائدة.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء ..طقس حار واشتداد الرياح الجنوبية الشرقية

وبين محارمة أن التقارير المختصة وشهادات شهود العيان تثبت أنّ السرعة الزائدة لسائق الشاحنة والتجاوز الخاطئ والتتابع القريب كانت أسباب الحادث الأليم.

واوضح أن مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي شارف على نهايته، وأصبح 90% من مساره جاهزا ومفتوحا أمام حركة السير، وهو ما يتطلب المزيد من الحذر خصوصا في يتعلق بالسرعة.

اقرأ أيضاً:   وفيات الأربعاء .. 7 / 4 / 2021
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى