الكشف عن إجراءات جديدة للسفر عبر جسر الملك حسين

#سواليف

كشف محافظ البلقاء، الدكتور فراس أبو قاعود، عن إجراءات جديدة للسفر من #الأردن إلى #الضفة_الغربية عن طريق #جسر_الملك_الحسين، للحد من #الأزمات الخانقة التي يواجهها #المواطنون والعاملون.

وقال ابو قاعود بتصريحات اذاعية الاثنين، أن الأزمات الحاصلة على الجسر غير مسبوقة ومقلقة، معللا السبب بعودة #المغتربين وإعادة فتح الجسر، وحصول قرابة 5 آلاف شخص على “لم شمل”.

وأضاف أن #السفر بين البلدين، سيكون عبر التسجيل إلكترونيا، حيث لن يسمح السفر لأكثر من 4 آلاف شخص باتجاه الطرف الآخر، موضحا أنه يتم يوميا قطع 10 آلاف تذكرة من الجسر.وتابع المحافظ، أنه وخلال أيام العطل سيسمح بمغادرة 2000 مسافر فقط عبر الجسر.

مقالات ذات صلة

وتابع إنه اعتبارا من اليوم الاثنين ولمدة 10 أيام لن يسمح لأي شخص مغادرة البلاد وتذكرته مقطوعة عن طريق الجسر.

وعن آلية الحجز، أوضح أبو قاعود أن عملية الحجز للسفر من الأردن إلى الضفة ستكون إلكترونيا أو عن طريق الشركة الأم، حيث سيكون هناك فروع لحجز التذاكر في جميع محافظات المملكة للتسهيل على المواطنين.

وبعد التسجيل يحق للمواطن السفر مباشرة عن طريق الجسر، دون أن يضطر للمبيت في الشوارع والانتظار لفترات طويلة.

من جهته قال العقيد رأفت المعايطة مدير إدارة امن الجسور ، أن جسر الملك حسين يشهد عبور 15 ألف مسافر بالاتجاهين يوميا خلال شهري حزيران وتموز.

وأشار إلى توفير مستشفى متنقل بسعة ١٢ سرير من خلال حافلة إسعاف في جسر الملك حسين.

ودعا المسافرين عبر جسر الملك حسين إلى التوجه لمكان سفرهم خلال كامل ساعات دوام الجسر الممتدة من السابعة صباحا ولغاية التاسعة مساء حفاظا على سلاسة الإجراءات ولعدم التكدس والتجمع في ساحات الانتظار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى