السفارة السعودية في عمان تصدر بيانا بشأن مقتل احد رعاياها في الأردن

سواليف – أصدرت السفارة السعودية في العاصمة عمان اليوم الاربعاء  بياناً حول مقتل أحد رعاياها في لواء البادية الشمالية شرق محافظة المفرق وصل نسخة منه لـ “سواليف” :

تلقت سفارة المملكة لدى الأردن يوم الاثنين الماضي اتصالاً من ذوي المواطن عبدالله معتق الشراري (رحمه الله) للإفادة بفقدان الاتصال بوالدهم.

وعلى الفور قامت السفارة وبتوجيه ومتابعة سمو الأمير/ خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بالتواصل مع الجهات الأمنية الأردنية للبحث عن المواطن المفقود، واتضح لاحقاً بأن شخصين من الجنسية الأردنية من أرباب السوابق قد قاما بسرقة سيارة المواطن وقتله ودفنه بالصحراء بمحافظة المفرق.

وبعد ثبوت هذه الجريمة؛ قامت السفارة باستدعاء ذوي المواطن المغدور للتعرف على جثمانه، ورافقهم إلى الطب الشرعي كل من نائب رئيس قسم شئون السعوديين بالسفارة الأستاذ عبدالعزيز الغامدي والمسؤول الميداني بقسم شؤون السعوديين الأستاذ أنور الظفيري.

وفي هذ المصاب؛ قدَّم سمو السفير وأعضاء سفارة المملكة العربية السعودية بالأردن خالص العزاء والمواساة لذوي الفقيد، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، كما تقدم سموه بشكره وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها اجهزة الأمن الاردنية لكشف ملابسات هذه القضية، مشيراً إلى أن السفارة ستتابع مع الجهات الأمنية التحقيقات الجارية لحين تحقيق العدالة.

 

وكانت القت الاجهزة الامنية اليوم الاربعاء القبض على شخصين من ارباب السوابق، اقدما على قتل سعودي وسرقة مركبته في البادية الشمالية بالمفرق.

وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام أن العاملين في مديرية شرطة البادية الشمالية وشعبة بحث جنائي البادية ومن خلال تحقيقاتهم في حادث تصادم مركبتين إحداهما تحمل لوحة أرقام أردنية والأخرى تحمل لوحة أرقام سعودية وقع صباح أول أمس الاثنين الموافق 22/10/2018 في منطقة الخالدية/ المفرق ، فقد تبين لهم أن المركبة السعودية بداخلها شخصين من أرباب السوابق وهما مطلوبان بعدة طلبات وقد أصيبا جراء الحادث وأسعفا للعلاج ، حيث جرى التحفظ عليهما بعد الاشتباه بان المركبة التي كانا داخلها مسروقة .

وتابع الناطق الإعلامي أنه وبعد التحقق من هوية مالك المركبة تبين انها تعود لشخص سعودي الجنسية ، وتزامن ذلك مع بلاغ ورد إلى خدمة الطوارئ 911 من ذوي المواطن السعودي مالك المركبة باختفاءه وانقطاع الاتصال به حيث جرى التعميم عليه ومباشرة التحقيقات مع مرتكبي حادث السير بمركبته .

وأضاف الناطق الإعلامي انه من خلال متابعة التحقيقات مع الشخصين اعترفا بقيامهما بايقاف المغدور وطلبا منه ايصالهما معه لوجهته حيث قاما بعد ذلك بضربه من اجل سرقة مركبته مما تسبب بوفاته وقاما بدفن جثته في احدى المناطق الصحراوية وتم بدلالتهما العثور على جثة المغدور وجرى تحويلها الى الطب الشرعي وما زالت التحقيقات جارية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى