الاصابات
386٬496
الوفيات
4٬675
الحالات الحرجة
284
عدد المتعافين
346٬287

القوات البريطانية تتدرب في الأردن على التوغل في شرق أوروبا

سواليف
ذكرت مصادر في الجيش البريطاني أن لندن ستجري قريبا أكبر تدريبات عسكرية منذ سنوات في الأردن بغية التدرب على نشر سريع لقوة تضم 30 ألف جندي، في محاكاة لعملية تشبه توغلا في شرق أوروبا.

وأوضحت صحيفة “ذي ديلي تلغراف” نقلا عن مصادر أن ما يربو عن 1600 جندي سيتوجهون إلى الأردن للتدرب على عملية توغل بنطاق مماثل للحملة الأخيرة في العراق.

لكن المصادر أكدت أن تلك التدريبات لا تبدو كأنها تتعلق بمكافحة الإرهاب وتحديدا تنظيم “داعش” على الإطلاق، بل ترمي إلى التأكد من قدرة لندن على إرسال قوة عسكرية كبيرة بأسلحة ثقيلة إلى شرق أوكرانيا في حال نشوب مواجهة بين روسيا وحلف الناتو.

اقرأ أيضاً:   بتقنية الدرون .. مشاهد مصورة للثلوج في الأردن تعرض لأول مرة

يذكر أن التدريبات الجديدة تأتي بعد أن أعربت قادة في الجيش الأمريكي عن قلقهم من احتمال أن تفقد بريطانيا بعد قرارها تقليص الميزانية العسكرية في إطار إجراءات التقشف، قدرتها على إرسال قوة بحجم لواء للمشاركة في عملية عسكرية بجانب حلفائها، على قرار العملية في العراق عام 2003″.

وستجري التدريبات في منطقة صحراوية في جنوب غرب الأردن، لكن مصادر في الجيش الأمريكي نفت أن تكون تلك التدريبات استعدادا لانضمام جنود بريطانيين للمعركة الجارية على ارضي سوريا ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الجيش البريطانية قوله: “إنه ليس التدرب على مكافحة “داعش”، بل تتعلق المناورات بالدرجة الأولى بقدرتنا على الانضمام إلى الولايات المتحدة في أوكرانيا وليس في سوريا”.

اقرأ أيضاً:   هام إلى منتفعي المعونة الوطنية

وأضاف: “القوة التي يجري الحديث عنها ليست مخصصة للتوجه إلى حلب لمواجهة حفنة من الإرهابيين”

وحسب الصحيفة، تجري حاليا عملية إرسال أكثر من 300 آلية حربية مدرعة إلى الأردن، حيث سيتدرب آلاف من أفراد الوحدات اللوجستية والطبية والاستخباراتية والهندسية، على تقديم الدعم لحملة بريطانية واسعة النطاق. ومن المتوقع أن يكون هذا التدريب أكبر من نوعه في الجيش البريطاني منذ عام 2001، عندما شارك جنود بريطانيون في تدريبات واسع النطاق في سلطنة عمان أطلق عليها “السيف السريع”.

وفي هذه المرة سيركز سيناريو التدريبات على “تكتيك مسرح التوغل”، بما في ذلك أساليب الإنزال في منطقة تنتشر فيها قوات العدو، ونشر مستشفى ميداني والتصدي لاستخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية.

اقرأ أيضاً:   الخرابشة .. لا يوجد دراسة في الاردن تُثبت أن حظر الجمعة يخفض عدد الإصابات / فيديو

(روسيا اليوم)

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى