شاهد نائبة بريطانية تبكي سوريا في البرلمان.. صديقتها المناصرة للاجئين جعلتها تذرف الدموع

خلال مناظرة طارئة عُقدت بالبرلمان البريطاني حول الأزمة الإنسانية الواقعة في حلب حيث قُتل مئات المدنيين، أجهشت عضوة البرلمان البريطاني عن حزب العمال أليسون ماكجروفن بالبكاء، بعد أن تذكرت وفاة زميلتها النائبة العمالية البريطانية جو كوكس إثر جروح أصيبت بها في اعتداء بسكين وسلاح ناري.

وقالت ماكجروفن: “كانت ستعرف ما الذي ينبغي فعله”.

وأثنت النائبة عن دائرة ويرال الجنوبية على أصحاب الخوذ البيضاء، وهم فريق منظمة دفاع مدنية سورية تطوعية، وحثـَّت الجميع على التبرع لهم من أجل أن يستطيعوا مواصلة عملهم، بحسب تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وقدَّمت خلال المناظرة التماساً مشحوناً بالعواطف حتى تقوم الولايات المتحدة بفعل المزيد من أجل مساعدة الناس الذين يعانون في المدينة المحاصرة، وحثـَّت على فرض الحظر الجوي بحلب بأسرع وقت ممكن.

كما أثنت ماكجوفرن على صديقتها الراحلة كوكس العضوة بالبرلمان البريطاني عن دائرة “باتلي وسبين”، التي قُتلت داخل دائرتها الانتخابية إثر اعتداء وحشي في يونيو/حزيران الماضي، وكانت تبذل جهوداً مضنية من أجل المساعدة في حل الأزمة السورية.

وقالت النائبة الباكية: “لم أستطِع إلا أن ألاحظ أنه بالعمل كرئيس مشارك لمجموعة أصدقاء سوريا أنني بذلك أقوم بدور صديقتي جو كوكس لأنه كان ينبغي أن تكون هنا”.

وأضافت النائبة: “الأهم من كل ذلك أنها كانت ستقول إنه يجب أن نساعد اللاجئين على الفرار من سوريا، ليس بمقدار 20 ألف لاجئ بحلول 2020 بل أكثر من ذلك بكثير وفي أسرع وقت”.

وحثـَّت النائبة الجميع على عدم إدارة ظهورهم إلى معاناة غيرهم كما رأينا الرئيس بشار الأسد المدعوم من روسيا يعتدي على قوات المعارضة بحملة قصف وحشية.

وكان نشطاء من “المركز الإعلامي بحلب” نشروا مؤخرًا مقطع فيديو يُظهر جزءاً من المدينة تحول بالفعل إلى أنقاض في أعقاب سلسلة من الهجمات. وتعارض المجموعة الحكومة السورية وكثيراً ما تنشر فيديوهات وصوراً تتناول قصصاً للمعاناة التي تتعرض لها المدينة.

وتظهر المباني السكنية من زوايا مختلفة بعد أن تحولت إلى تراب وأنقاض غير مأهولة.

وتقع منطقة المشهد الواضحة بالفيديو بالمنطقة الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى