قصف صاروخي يستهدف موقع رويسات العلم / فيديو

#سواليف

أفادت قناة “الجزيرة”، عن #إطلاق #صواريخ على موقع #رويسات_العلم الإسرائيلي في تلال #كفرشوبا بالقطاع الشرقي من جنوب لبنان.

من جهتها قال موقع روسيا اليوم أن حزب الله اللبناني استهدف بالصواريخ الموجهة موقع رويسات العلم الإسرائيلي في تلال كفرشوبا بالقطاع الشرقي في جنوب لبنان.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية ردت بالقصف على أطراف بلدة مارون الراس، ومرتفعات بلدة حلتا وأطراف كفرشوبا جنوب لبنان.

وبين أن #‏حزب_الله استهدف أجهزة الرصد والاستشعار في موقع العباد بصاروخ موجه، وأظهر مقطع فيديو لحظة الاستهداف.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الأحد، أنه هاجم خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه منطقة أفيفيم على الحدود اللبنانية.

وقال موقع “واينت” إن مجموعة أطلقت صاروخا مضادا للدبابات في منطقة جبل دوف على دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي، ولم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية. 

من جهة أخرى، قالت مراسلتنا في إسرائيل إنه تم إحباط مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيرة إلى إطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من جنوب لبنان.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “الجيش الإسرائيلي شن غارة على خلية حاولت إطلاق النار على منطقة زرعيت، واعترض طائرة مسيرة من دون طيار كانت تقترب من لبنان باتجاه إسرائيل”، وأضاف: “طائرة مسيرة من دون طيار هاجمت قبل وقت قصير خلية تم التعرف عليها من قبل مراقبة الجيش الإسرائيلي أثناء محاولتها إطلاق النار على منطقة زرعيت، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية ردا على محاولة إطلاق النار”.

وتابع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: “اعترض مقاتلو الدفاع الجوي قبل قليل طائرة مسيرة من دون طيار اقتربت من الأراضي الإسرائيلية قادمة من لبنان، كما أطلق قبل قليل صواريخ مضادة للدروع على منطقة تسيبورن، وجيش الدفاع الإسرائيلي يرد بإطلاق النار على مصادر إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية”.

وفي إشارة إلى قرار ضم 14 مستوطنة جديدة إلى قرار الإخلاء عند الحدود مع لبنان، قالت المراسلة إن المستوطنات التي يطالها القرار في الشمال يعيش فيها 200 ألف إسرائيلي.

وكان موقع “واينت” الإسرائيلي، أفاد اليوم الأحد، بأن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت إخلاء 14 مستوطنة إضافية، وتوسيع النطاق إلى 5 كلم من الحدود الشمالية مع لبنان.

ولفت الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع أبلغا رؤساء المجالس المحلية بالقرار الذي يشمل المحليات التالية: شانير، دان، بيت هليل، شعار يشوف، غوشيريم، ليمان، ميتزفه، إيلون، غورين، غارنوت هجليل، ابن مناحيم، ساسا، زيبون، وراموت نفتالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى