الفيصلي و الوحدات من سيربح المليون ؟

اثار قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برفع جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من 350 ألف دولار إلى مليون دولار، شهية لاعبينا، وولدت ردود فعل ايجابية لدى نجوم فريقي الفيصلي والوحدات المشاركين في هذه البطولة، كما اجبر الأندية على إعادة استراتيجياتها بشأن التحضير والترتيب لهذه البطولة.
وفي استطلاع لـ”الغد”، لعدد من اللاعبين والإداريين، اعتبر الجميع أن مبلغ المليون دولار، يجبر الأندية الأردنية المشاركة في هذه البطولة على تغيير استراتيجيتها بشأن هذه البطولة، من خلال تعزيز صفوفها بلاعبين محترفين على سوية عالية، ورفع درجة تحضيرات لاعبيها سعيا لإحراز اللقب الذي يمنح صاحبة مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على نصف مليون دولار.
ويرى المتحدثون، أن هذا المبلغ يساهم في تصويب وتحسين أوضاع الأندية الفائزة، ما يجبر الأندية على صرف مبالغ كبيرة تحضيرا للبطولة الآسيوية التي لم تكن جوائزها في السابق تشكل مطمعا.
ووفق التعديل الجديد، فإن البطل يحصل على مليون دولار، والثاني على نصف مليون دولار، ويحصل كل ناد في الدور قبل النهائي على 40 ألف دولار، وهذا لم يكن معمولا به في السنوات الماضية، وتحصل الأندية الواصلة إلى الدور ربع النهائي على 25 ألف دولار وهذا لم يكن ايضا معمولا به في السابق، وفي دور الستة عشر يحصل كل ناد على مبلغ 15 ألف دولار وهو مبلغ لم تكن الأندية تحصل عليه في السابق.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي قرر ايضا رفع قيمة جائزة بطل دوري أبطال آسيا من مليون ونصف المليون إلى ثلاثة ملايين.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى