الفيصلي في المركز الـ (11) عالميًّا كأكثر الأندية نجاحًا في التاريخ

سواليف – نشر موقع «جول» قائمة بأنجح 30 ناديا لكرة القدم في العالم، استنادا لمجموع الألقاب التي حققها النادي في جميع البطولات، حيث حل الفيصلي بالمركز 11 عالميا برصيد 74 بطولة، منها 34 بطولة دوري، متفوقا على مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.
وشملت القائمة 3 أندية عربية، وهي الأهلي والزمالك المصريان، والفيصلي، بالإضافة إلى عدد من أندية أميركا الجنوبية، وعمالقة أوروبا.
وحل الأهلي المصري بالمركز الأول عالميا، برصيد 118 لقبا، من ضمنها 41 لقبا للدوري المصري، و36 بطولة في كأس مصر، و8 بطولات دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من البطولات القارية والمحلية.
وجاء رينجرز الاسكتلندي وصيفا، برصيد 115 بطولة، بينما حل كلوب ناسيونال الأوروغواياني ثالثا برصيد 113، وخلفه بـ108 بطولات، غريمه المحلي بينارول، بينما حل سيلتك الاسكتلندي خامسا برصيد 105 بطولات.
ولم تخل القائمة من التنافس الكلاسيكي بين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، حيث حل برشلونة سادسا برصيد 91 بطولة، بفارق بطولة واحدة عن غريمه «الملكي». وجاء الزمالك المصري في المركز 23، برصيد 52 بطولة، متفوقا على أي سي ميلان الإيطالي وريفر بليت الأرجنتيني (كلاهما 48 بطولة).

الدستور

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق