تكريم أول مجموعة موظفين أطفال من أكاديمية Hello World Kids

سواليف – شام البدور

أقامت أكاديمية Hello World Kids ممثلة بمديرتها السيدة حنان خضر احتفالا تكريميا لأول دفعة من الموظفين الصغار .. وهم مجموعة من الأطفال خريجي الأكاديمية الذين أنهوا المراحل البرمجية الخمسة .. والذين يقومون بمهام وظيفية كالكبار، ويساعدون المشاركين في التدريب، بل ويقومون بتصميم وبرمجة مشاريع وألعاب أيضا .. وقد عبرت السيدة حنان عن فرحتها بالموظفين الأطفال بقولها ( Hello world kids هي عالم احترام العقل ، وأنا اليوم سعيدة جدا بكم وبإنجازاتكم ) .. وقامت السيدة حنان بتوجيه كتب شكر من الأكاديمية للأطفال وتكريمهم ومنحهم رواتبهم الأولى .
وأعرب الطلاب عن فرحتهم بحصولهم على أول راتب في حياتهم وأنهم سوف يكملون الطريق .. وعبروا عن سعادتهم بتميزهم عن أصحابهم في المدرسة وبأنه قد أصبح لحياتهم هدف يسعون لتحقيقه .
وقمت بعمل مقابلات مع أهالي الطلاب الذين عبروا عن مدى فخرهم ورضاهم بما وصل إليه أبناؤهم .. حيث قالت والدة محمد شملاوي ( 13 عاما ) : أشكر السيدة حنان لأن انضمام محمد للأكاديمية قد وافق ميوله واهتماماته وعزز ثقته بنفسه .
بينما قال والد الطفل يوسف ( 9 سنوات ) : أنا فخور بأن يكون طفلي موظفا يتحمل المسؤولية ، فقد حصل أطفالنا على الخبرات من خلال عملهم هذا ، وتعلموا أن يعملوا كفريق وتعلموا التعاون والصبر والعمل الجاد .
وهذه التجربة تجعل الأطفال مسؤولين يدركون معنى العمل الجاد ، ويعرفون أن الجهد الحقيقي يعود عليهم بمردود مادي ومعنوي .
والتقيت السيدة حنان التي حدثتني عن تلك الفكرة الرائعة حيث قالت : ( في العطل الصيفية دوما يحدث ضياع للوقت ومن ينهي المراحل الخمس يعتبر مبرمجا قادرا على الإنتاج .. والأمر المهم لدينا هو استغلال عطلة الصيف ليشغل الأطفال وقتهم بطريقة أكثر مهنية ، وقد وقعت عقد عمل مع الأطفال وأصبحوا يلتزمون بالدوام اليومي وتعزز لديهم مبدأ الالتزام واحترام الوقت ، ومبدأ عمل الفريق أيضا ، وبذلك نشأت برامج ساعدتنا في تعليم الأطفال الآخرين كيف يبرمجون، كما قمنا بإضافة الأفكار الجديدة التي توصل لها هؤلاء الأطفال إلى منهاج الأكاديمية ووضع اسم الطفل المنتج كمساهم في تطوير المنهاج .. والنقطة الثانية هي أن بعض الأطفال يقومون بتدريب زملائهم ، وهذا أشعرهم بمعنى الإنتاجية .. واليوم نحن نسلمهم كتب الشكر ورواتبهم الأولى اعترافا منا بأهمية إنجازهم خلال الفترة الزمنية الماضية ).
أما عن رأيها بأدائهم الوظيفي ، فقد قالت السيدة حنان : كان أداؤهم والتزامهم رائعا ، وقد تعلموا العديد من الأمور المهنية والوظيفية وأدركوا معنى المسؤولية.

20160807_123717

20160807_123743

20160807_124752

screenshot_2016-08-07-20-10-50-1

screenshot_2016-08-07-20-11-06-1

screenshot_2016-08-07-20-12-05-1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى