الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

الفراية: فتح معبر العمري واستبدال الحجر المؤسسي للسائقين بالمنزلي

سواليف
قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، إنه سيتم إيقاف الحجر الإلزامي للسائقين القادمين عبر مركز حدود العمري، واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وأوضح الفراية في مؤتمر صحفي بدار رئاسة الوزراء، أن المركز سيستمر باستمرار حركة الشحن وسيطل من القادمين إجراء فحص pcr قبل من 5 أيام من القدوم، كما سيخضع لفحص آخر لدى دخوله الأراضي الأردنية في المعبر الحدودي.

اقرأ أيضاً:   السفر لأداء العمرة جوا فقط / تفاصيل وشروط

وحول فتح مركز المدورة وجسري الملك حسين والشيخ حسين، أكد الفراية أن هذه المعابر ستستقبل عددا محدودا من المسافرين، حيث سيستقبل مركز المدورة وجسر الشيخ حسين 100 مسافر يوميا، فيما سيستقبل جسر الملك حسين 150 مسافرا يوميا.

وأشار الفراية إلى أنه سيتم إتاحة خيار عبر منصة (visitjordan) للعودة برا، حتى يتمكن المسافرون من تسجيل معلوماتهم عبرها والحصول على رمز (QR CODE) لليمكنهم من الدخول للمملكة.

اقرأ أيضاً:   صدور البلاغ 31 حول السماح بأداء صلاة الجمعة

وأوضح أنه سيطلب من جميع القادمين برا إجراء فحص (pcr) قبل 5 أيام من القدوم، وإجراء فحص آخر في المختبر الموجود فيكل معبر، ومن ثم سيخضع للحجر المنزلي حسب التصنيف اللوني للدول المعتمد على وضعها الوبائي.

وأكد أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها.

اقرأ أيضاً:   الأربعاء .. تراجع تأثير الكتلة الحارة

وقال إنه تم تحسين الإجراءات الوقائية للعاملين في المراكز الحدودية البرية وتكثيف الفحوصات فيها.

وأعلن الفراية أنه سيتم استبدال الحجر المؤسسي بالحجر المنزلي لسائقي الشاحنات القادمين من معبر العمري.

وبين أن مركز حدود العمري مستمر في استقبال حركة الشحن، لكن الاجراءات الجديدة تتضمن اجراء فحص PCR قبل 5 أيام من دخول السائق المملكة، والخضوع للحجر وفق مصفوفة المخاطر.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى