الاصابات
383٬912
الوفيات
4٬650
الحالات الحرجة
256
عدد المتعافين
343٬840

العواصف الرعدية القوية تُميّز الحالة الجوية الإثنين والثلاثاء

سواليف

تُفيد الخرائط الجوية الخاصة برصد “عوامل عدم استقرارية طبقات الغلاف الجوي المختلفة” لدى كادر التنبؤات الجوية في “طقس العرب” بارتفاع قيمها بشكل كبير على دفعات وفي مناطق مُختارة يومي الإثنين والثلاثاء.

حيث ستشهد المملكة هطولاً لزخات رعدية من المطر بمشيئة الله بدءاً من المنطقة الجنوبية فجر الإثنين، لتطال مناطق واسعة من المملكة نهار الإثنين والثلاثاء، حيث تكون بداية التأثير على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، يتبعها منخفض جوي وكتلة هوائية باردة الثلاثاء.

وتكون العواصف الرعدية المُرافقة قوية، يوم الإثنين، في أجزاء واسعة من شرق وجنوب المملكة وتشمل منطقة إقليم العقبة ويحتمل أن تطال كذلك أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة وتشمل عمان والمدن الأردنية الرئيسية.

اقرأ أيضاً:   اعتصام لأصحاب الكوفي شوب في الزرقاء/ صور

أما يوم الثلاثاء، فتكون رقعة العواصف الرعدية القوية أكثر شمولية، في المدن الأردنية الرئيسية، وهذا يُساهم في غزارة الهطولات المطرية المُرافقة، بإذن الله.

جديرٌ بالذكر، أن “الرياح الهابطة” ستنشط مع “بعض” السُحب الرعدية القوية، يوم الإثنين، لتعمل على نشوء عواصف رملية، تعمل على انعدام مدى الرؤية الأفقية لفترات محدودة، في مناطق متفرقة من البلاد، وقد تطال المدن الأردنية، وذلك مع ساعات صباح وظهر الإثنين.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى