الاصابات
313٬557
الوفيات
4٬137
الحالات الحرجة
157
عدد المتعافين
297٬245

العمل تغلق 30 منشأة لمخالفتها أمر الدفاع 11

سواليف _ قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة إن فرق التفتيش والصحة والسلامة المهنية في الوزارة أغلفت اليوم الأحد 30 منشأة في مختلف مناطق المملكة لمخالفتها أمر الدفاع 11.

وأشار البطاينة إلى أن الجولات التفتيشية المفاجئة التي نفذتها الوزارة خلال الأيام الماضية رفعت حصيلة المنشآت المغلقة إلى 65 منشأة، لعدم تقيدها بنصوص أمر الدفاع 11، مبينا أن المنشآت التي لا تلتزم بمسافات التباعد المقررة وبوضع الكمامة تعاقب بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار.

ولفت إلى أن فرق التفتيش والصحة والسلامة المهنية نفذت خلال أقل من أسبوع 3 آلاف و71 جولة تفتيشية شملت جميع محافظات المملكة، وجهت من خلالها 530 إنذاراً بالإغلاق، مشيرا إلى أن المنشأة التي تلتزم بعد تحرير الإنذار بحقها لا يتم إغلاقها نتيجة سرعة تجاوبها والتزامها.

ونوه بأن عدد المنشآت التي تمت مخالفتها ولم تصل حد الإغلاق ودفعت قيمة الحد الأدنى للمخالفة وفقا لأمر الدفاع 11 وقيمتها 100 دينار بلغ عددها 42 منشأة.

وأكد البطاينة أن الوزارة وبالتوازي مع جهود وزارات ومؤسسات أخرى لن تتهاون مع المنشآت المخالفة، وذلك حفاظا على الصحة والسلامة للعاملين في هذه المنشآت وعلى صحة المرتادين لها من المواطنين، خصوصا في ظل تغير الوضع الوبائي في المملكة، مشيدا بالمنشآت وأصحاب العمل في القطاع الخاص الذين التزموا بتنفيذ أمر الدفاع 11.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى