“العمل الإسلامي” يستنكر اقتحامات الأقصى ودعوات هدم المنازل المجاورة له

سواليف

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الصهاينة في ذكرى ” خراب الهيكل المزعوم” والدعوات الإسرائيلية لهدم المنازل المقدسية الملاصقة لحائط البراق، داعياً الحكومة للاضطلاع بدور الوصاية علی الحرم القدسي ولعب دور حقيقي وجاد لمنع الانتهاكات والاعتداءات المتكررة بحقه.

كما دعا ” العمل الإسلامي ” في تصريح صحفي صادر عن المهندس نعيم الخصاونة مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب، المجتمع الدولي والقوی العظمی لوقف دعمهم ومؤازرتهم للكيان الصهيوني والسعي الجاد لوقف انتهاكات المستوطنين المتكررة لحرمة الاقصی، مع مطالبة السلطة الفلسطينية للقيام بكل جهد لحماية المواطنين والمسجد ووقف التنسيق الامني مع العدو الصهيوني والتوقف عن حملات الاعتقال التي تقوم بها بحق المقاومين والمناضلين.

وأضاف الخصاونة ” ان الحزب ليحيي المرابطين والمرابطات واهلنا الصامدين في القدس وكل فلسطين الذين يقدمون انفسهم للدفاع عن الاقصی والمقدسات ويدعو الغياری من اهلنا في الداخل لبذل الانفس والتضحيات لنصرة الاقصی والحفاظ علی حرمته “.

وفيما يلي نص التصريح :

تابع الحزب باهتمام بالغ اقتحامات الحرم القدسي والمسجد الاقصی من قبل المستوطنين الصهاينة و قيادات من الكيان الصهيوني وانتهاكهم حرمتة وتدنيس قدسيته في ذكری خراب الهيكل المزعوم ودعوات البعض لهدم المنازل المقدسية الملاصقة لجداره.حائط البراق.

وان حزب جبهة العمل الاسلامي اذ يستنكر هذه التصرفات البربرية اشد الاستنكار ليدعو السلطة الفلسطينية للقيام بكل جهد لحماية المواطنين والمسجد ووقف التنسيق الامني مع العدو الصهيوني والتوقف عن حملات الاعتقال التي تقوم بها بحق المقاومين والمناضلين.

كما ويدعو الحزب الحكومة الاردنية للاضطلاع بدور الوصاية علی الحرم القدسي الذي يتمثل بحمايته وحماية ممتلكاته والمصلين فيه والمرابطين بساحاته وحماية منازل المقدسيين من الهدم والازالة ولعب دور حقيقي وجاد لمنع الانتهاكات والاعتداءات المتكررة.

كما يدعو الحزب المجتمع الدولي والقوی العظمی لوقف دعمهم ومؤازرتهم للكيان الصهيوني والسعي الجاد لوقف انتهاكات المستوطنين المتكررة لحرمة الاقصی.

وان الحزب ليحيي المرابطين والمرابطات واهلنا الصامدين في القدس وكل فلسطين الذين يقدمون انفسهم للدفاع عن الاقصی والمقدسات ويدعو الغياری من اهلنا في الداخل لبذل الانفس والتضحيات لنصرة الاقصی والحفاظ علی حرمته.

م نعيم الخصاونة

نائب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي

مسؤول الملف الفلسطيني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى