التكاتف والتراحم ودعم الإبداع.. عشيرة الخريسات نموذجا

#التكاتف و #التراحم ودعم #الإبداع.. #عشيرة_الخريسات نموذجا

الأستاذ الدكتور يحيا سلامه خريسات 

نفتخر بما تم إنجازه وبما وصل إليه صندوق تكافل عشيرة الخريسات على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية من توثيق لأواصر المحبة والتعاون والتكاتف والتراحم بين أبناء العشيرة الواحدة من خلال دعم الأسر المحتاجة وتوزيع الصدقات والزكاة عليهم في شهر رمضان المبارك وفي عيد الأضحى، بالإضافة إلى معايدة الأيتام وتكريم حفظة القرآن الكريم، وسيقام الملتقى الثاني لتكريم حفظة كتاب الله في ديوان العشيرة في السلط يوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك وتحت رعاية معالي وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ويشمل هذا الحفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القراءة العربي ويتخلل التكريم إفطار رمضاني.

دأب الصندوق ومنذ انطلاقه قبل عام على دعم المبدعين من أبناء وبنات العشيرة والمتفوقين علميا بتخصيص منح شهرية لهم، وتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى المملكة ومن حصل على تقدير ممتاز في هذا الامتحان الوطني من أبناء وبنات العشيرة.

مقالات ذات صلة

عمل الخير ليس له حدود ودعم العلم والعلماء شعار يتبناه الصندوق والعاملين عليه،  بالإضافة إلى مد يد العون للمحتاجين ودفع مبلغ مالي لورثة المشترك في الصندوق في حال وفاته أو وفاة زوجته أو أحد أبنائه لا قدر الله. 

وقد تبنى الصندوق خلال فصل الشتاء تفقد منازل الأسر المحتاجة وإجراء الصيانة الضرورية لبعضها حتى ينعم هؤلاء بالحد الأدنى لمقومات الحياة الكريمة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الصندوق تخطت مستوى العشيرة وتوسعت لتشمل تكريم الأوائل في الثانوية العامة على مستوى المملكة وحفظة كتاب الله على مستوى المملكة ومن العشائر الأخرى.

نتمنى لهذا العمل الخيري الديمومة وأن تتبناه العشائر الأخرى وصولا للتكافل الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد فخيركم خيركم لأهله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى