علان : توقعات بإرتفاع أسعار الملابس خلال الموسم الشتوي

سواليف – خاص – أحكام الدجاني

صرح نقيب تجار #الألبسة والأقمشة والأحذية سلطان علان عبر اتصال موقع سواليف الاخباري انه لا يتوقع شح بالملابس #الشتوية وإمكانية توفرها بالأسواق متوقعا ارتفاع أسعارها وهذا يبدو بشكل واضح والأسباب لذلك كثيرة منها ارتفاع الكلفة على التاجر واجور النقل إضافة إلى ارتفاع أسعار البضائع عالميا إضافة لحجم الملابس الشتوية بالحاوية فهي تأخذ حجم أكبر.

الموضوع وكما يطالب النقيب علان يحتاج لتدخل حكومي بإعادة النظر بالرسوم الجمركية وتخفيف الأعباء المالية على التاجر من ضريبة مبيعات لخدمات جمركية التي لا يعرف النقيب ما الهدف من اقتطاع ٥٪ خدمات جمركية والتي يطالب بالتوقف عنها.
واضاف هناك تحدي الأجور وهو تحدي كبير أمام التاجر.. الموضوع يحتاج لقرارات عاجلة والتوقف عن بعضها لفترة زمنية محددة لأهمية هذا القطاع الذي عانى تجاره خلال الجائحة والمطلوب الان اعادة الجدوى الاقتصادية.

وعن دورالحكومة أشار علان إلى أن تأخذ جميع الإجراءات والخطوات والتشريعات دورها بتنظيم التنزيلات والبيع الإلكتروني ليتافعى قطاع الالبسة والأحذية من بعد كورونا.
من جانب آخر قال ان نسبة تراجع المستوردات تراجع من ٢٠ إلى ٢٢ مليون دينار وهذا خلل لنسبة تواجع من 10_15٪.. وهذه تعتبر مشكلة كبيرة للتجار.

وفي نهاية الحديث أعرب النقيب علان عن حزنه على محلا للبيع أو الاجار ومحلا تم إغلاقها فالمناخ لم يعد جيدا وهناك سوء بأوضاع التجار.
واخيرا طالب علان بخطوات قوية سريعة لإنقاذ القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى