الاصابات
659٬250
الوفيات
7٬646
قيد العلاج
70٬434
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
581٬170

العضايلة .. حكومة تصريف الأعمال لن تتوسع باتخاذ القرارات والإجراءات

سواليف
قال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد العضايلة ان الحكومة ستستمرّ بالعمل، وحتّى تشكيل حكومة جديدة، بهمّة وعزيمة ومثابرة، للتعامل مع وباء كورونا، الذي يقتضي العمل المركّز والمستمر، ومواصلة اتخاذ التدابير والإجراءات بخصوصه دون تباطؤ، وذلك وفقاً للصلاحيّات الدستوريّة والقانونيّة المتاحة لنا.
واضف العضايلة خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء مساء اليوم الأحد ، أن الحكومة، باعتبارها مكلفة بتصريف الأعمال، لن تتوسع خلال هذه الفترة باتخاذ القرارات والإجراءات وستلتزم بمقتضى أحكام الدستور والتشريعات النافذة وبالتالي ستقتصر قراراتنا وإجراءاتنا على الأمور الضرورية، وتسيير الأعمال الروتينية، وإدامة عمل المؤسسات، وتقديم الخدمات الاعتيادية للمواطنين .
وبين ان الحكومة لن تتوانى على الإطلاق في اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات للتعامل مع جائحة كورونا، من شأنها الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، والحفاظ على ديمومة عمل مختلف القطاعات، وبنفس الروحيّة والتشاركيّة والتنسيق بين أجهزة الدّولة المدنيّة والعسكريّة، منذ بدأت أزمة كورونا .
وأكد أنّ القطاع الصحّي الأردني، الذي قدّم أنموذجاً متميّزاً خلال السنوات والعقود الماضية، قادرٌ على التعامل مع هذه الأزمة بكفاءة العاملين فيه وإخلاصهم، واستثمار جميع الإمكانات المتاحة، وبتعاون الأردنيين جميعاً.
واستعرض العضايلة نتائج الجولات التفتيشيّة والرقابيّة على مدى التزام الأفراد والمنشآت بتعليمات السلامة العامة ونصوص أوامر الدّفاع في مواجهة وباء كورونا، في جميع محافظات ومناطق المملكة، على مدى الأيّام الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضاً:   تصريح جديد لدودين حول فتح المساجد

وقال ان كوادر وزارة الصناعة والتّجارة والتموين، ووزارة الإدارة المحليّة، وأمانة عمّان الكبرى، والمؤسّسة العامّة للغذاء والدواء ، أجرت ما مجموعه (6330) زيارة تفتيشيّة على المنشآت، نتج عنها تحرير (221) مخالفة بحقّ المنشآت غير الملتزمة، و(328) مخالفة بحقّ مواطنين غير ملتزمين.

وفيما فيما يتعلّق بالرقابة على الوزارات والمؤسّسات الحكوميّة؛ استمرّت الجولات التفتيشيّة لديوان المحاسبة ووحدات الرقابة الداخليّة، ونتج عنها تحرير مخالفات بحقّ (38) دائرة ومؤسّسة، وذلك من خلال مساءلة القائمين على تطبيق إجراءات السلامة العامّة فيها.
كما تمّ تحرير (116) مخالفة بحقّ موظّفين لم يلتزموا بإجراءات السلامة العامّة والوقاية، وقامت بعض الوزارات والمؤسّسات بمنع استقبال مئات المراجعين لعدم التزامهم باستخدام تطبيق أمان .

اقرأ أيضاً:   اعتصام المتعطلين من أبناء الكرك أمام وزارة العمل / صور
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى