العزام يطالب وزير الأوقاف بالاعتذار: لماذا التزمتم الصمت أكثر من عشر سنوات؟

خاص بسواليف

فجر كتاب موجه من وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة لنائب رئيس الوزراء وزير الإدارة الحلية توفيق كريشان جدلاً واسعاً في لواء الوسطية بمحافظة اربد.

وطالبت وزارة الأوقاف بإزالة القبور المتواجدة في المقبرة بذريعة انها أقيمت على أرض مملوكة للأوقاف، علماً بأن اغلبها دفن حديثاً ولم يمض على أقدم قبر فيها أكثر من عشر سنوات.

واتهم الوزير في كتابه بلدية الوسطية بالتعدي على هذه الأرض بالغصب، مهدداً برفع دعوى قضائية تلزم إزالة القبور منها وهو الأمر الذي أثار حفيظة سكان المنطقة بشكل كبير.

رئيس بلدية الوسطية عماد العزام رد على هذا الجدل وقال لموقع سواليف ان المقبرة قائمة منذ عام 2012 ولم تعترض وزارة الأوقاف منذ ذلك الوقت، مؤكداً ان البلدية ليست طرفاً في الخلاف كون الأهالي هم من قاموا بالدفن في هذه القطعة، وتم استغلاها كقبرة بقرار شعبي من سكان اللواء.

وأضاف العزام انه لا يليق بوزير الأوقاف استخدام لغة التهديد والوعيد، رغم ان البلدية قدمت الكثير من الحلول وبادرت بها دون أي طلب من الأوقاف وكان من أبرزها تقديم قطعة ارض للمبادلة، وانهاء هذا الجدل.

وبين العزام ان وزير الأوقاف لم يلتزم بكتابه بأدب المخاطبة وأصر على انتزاع صفة نائب رئيس الوزراء من وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، وقام بتهديد البلدية والسكان بهدم قبور ذويهم مطالباً إياه بتقديم اعتذار فوري عن هذا الأمر.

واكد رئيس بلدية الوسطية انه ولغاية اليوم لا يوجد أي قرار قضائي يمنح وزارة الأوقاف الحق في إزالة قبور الموتى مطالباً الوزارة بتقدير حرمة الأموات خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك والقبول بالحلول التي وضعتها البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى