180 مهندسا ومهندسة يؤدون القسم القانوني

سواليف
أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة تبذل جهودا كبيرا في توفير فرص تدريب وتأهيل وتشغيل لمنتسبيها، مبينا أنه تم توقيع برنامج مع وزارة العمل لتوفير 1200 فرصة تدريب.

ودعا المهندس الزعبي خلال حفل أداء القسم القانوني لـ180 مهندسا ومهندسة، وبحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكهربائية الدكتور مالك العمايرة وعضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المدنية المهندس سري زعيتر، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، المهندسين الجدد الى متابعة برامج التدريب التي ستوقعها النقابة مع شركة البوتاس وشركة الكهرباء الوطنية وغيرها.

ولفت إلى أن النقابة تستقبل سنويا 12 الف مهندس، ما يجعل الامر صعبا لتوفير فرص عمل لكافة الخريجين، وأنها تقوم بدورها في خلق فضاءات لفرص العمل من خلال التواصل مع جهات مختلفة من القطاعين العام والخاص، كما تبحث دائما عن اسواق خارجية والاستفادة من مرحلة الاعمار في دول الجوار لرفدها بالمهندسين.

ودعا المهندس الزعبي المنتسبين الجدد الى ضرورة تطوير كفاءاتهم وخبراتهم والاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها النقابة، مشيرا إلى أن النقابة تعمل على اعادة هيكلة التخصصات والشعب وفروع النقابة، والعمل على تحديث التشريعات بحيث تنسجم مع المرحلة التي يمر بها الاردن والمتمثلة بوجود ثورة صناعية رابعة.

وأكد على أن النقابة تتجه نحو انشاء النقابة الذكية، وتأسيس الاكاديمية العلمية الهندسية لتجسير الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، إضافة إلى تأسيس مركز دراسات وبحوث هندسية داخل النقابة، إضافة إلى وجود استراتيجية الريادة والابتكار التي سيتم عرضها على المهندسين بحلول عام 2019.

وقال المهندس الزعبي إن النقابة تضع كافة امكاناتها تحت تصرف هيئتها العامة، لافتا إلى أن هناك لجانا نقابية تعمل لتفعيل ممارسة المهنة ولجانا اخرى تعمل على مقاومة التطبيع والمطالبة بالحريات العامة، بالإضافة إلى لجان علمية وشبابية مختلفة.

وعلى صعيد وطني، أكد المهندس الزعبي ان النقابة وبالتعاون مع النقابات الاخرى لن تتخلى عن الشعب رغم كافة الظروف حتى لو كانت تلك الظروف أقوى منها، مبينا أن النقابة تصدت لقانون الضريبة واتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني، إضافة إلى دفاعها عن كافة الزملاء في مركزها في القدس رغم بعض محاولات الفصل، للحفاظ على وحدة الجسد النقابي الاردني الفلسطيني.

وقال إن النقابة أصدرت مؤخرا بيانا أكدت فيه رفضها المطلق لقانون ضريبة الدخل، ومحاربة الفساد والمفسدين والبحث عن دولة العدالة والمساواة.

وشدد المهندس الزعبي على أن الشباب هم أداة التغيير وأن الامل معقود عليهم، وأن الاوان قد آن لإدارة المرحلة القادمة، فشباب الجامعات هم اساس اي اداة تغيير واي حركة وطنية.

ولفت إلى أن النقابة تعلن تأييدها المطلق والكامل لفلسطين التاريخية الكاملة دولة عربية موحدة من النهر الى البحروعاصمتها القدس، مؤكدا أننا لن نتخلى عن ذرة تراب واحدة من تراب فلسطين، مجددا الوقوف خلف القوات المسلحة والجيش العربي الذي يدافع عن حدود هذا البلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى