العربية لحماية الطبيعة ومبادرة مسار يدعمان الأمن الغذائي في غور المزرعة

سواليف
– نفذت العربية لحماية الطبيعة بالتعاون مع مبادرة مسار وبتمويل من شركة BCI فعالية لزراعة 185 شجرة متنوعة من أشجار الرمان والجوافة والتين والبوملي والليمون الشهري والزيتون والعنب والمندلينا في منطقة غور المزرعة.
يذكر أن هذا النشاط يستهدف زراعة الأشجار في جمعية النميرة الخيرية وأيضاً داخل منازل مجموعة من الأمهات في منطقة غور المزرعة بهدف تعزيز الأمن الغذائي لسكان المنطقة لكونها من المناطق التي تعاني من الفقر المدقع، والتي عجزت عن تطوير الحالة الزراعية التي كان من المؤمل أن تمثل نسبة كبيرة ومهمة من الدخل القومي.
وقالت المهندسة رزان زعيتر رئيسة العربية لحماية الطبيعة “هذا المشروع هو استمرار للجهود المبذولة لتنشيط التعاون بين عدة قطاعات بهدف حماية الموارد الطبيعية وتعزيزا للأمن الغذائي في الأردن، فهذه مسؤولية تقع على جميع الأطراف.
جاء هذا النشاط ضمن برنامج القافلة الخضراء، والذي بدأت به العربية لحماية الطبيعة عام 2003، حيث تنتقل القافلة الخضراء من منطقة إلى أخرى، للمساهمة في تخضير الأردن، خاصة في المناطق المهمشة، ودعم الأمن الغذائي عن طريق زراعة الأشجار المثمرة، حيث قامت العربية بتنظيم حملات تشجير خلال السنوات الماضية شملت مناطق متعددة مثل الكرك وبيرين والرصيفة والطفيلة والحلابات وصويلح ومادبا والسلط والضليل ومرج الحمام وذلك ضمن برنامج القافلة الخضراء.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق