العدل تضع حلا لتجنب التوقيف القضائي في المطارات

#سواليف

وفرت #وزارة_العدل 9 #محاسبين يعملون على مدار الساعة، لغايات التسهيل وتبسيط الإجراءات ولتجنب #التوقيف #القضائي في #المطارات أثناء #العطل_الرسمية، وخارج أوقات العمل الرسمي، بحسب ما أعلن النَّاطق الإعلامي باسم الوزارة نزار الخرابشة.

وأوضح الخرابشة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، أنَّ عدد المحاسبين الموجودين في مطار الملكة علياء الدولي يبلغ 4 محاسبين يعملون على مدار 24 ساعة بالتناوب، إضافة إلى وجود 5 في إدارة التنفيذ القضائي بمنطقة طبربور على مدار 24 ساعة أيَّام العطل الرسمية، و16 ساعة خارج أوقات العمل الرسمي.

وبين أنَّ جميع المحاسبين الموجودين في #المطار وإدارة التنفيذ القضائي لديهم صلاحيات كاملة على نظام الوزارة ميزان؛ لإجراء اللازم في حال تسديد المبلغ وإعطاء كف طلب.

مقالات ذات صلة

وأكد الخرابشة أنَّه في حال الرغبة بالدفع الإلكتروني فإن الوزارة وفرّت مجموعة من الخدمات إلكترونية؛ لتمكين المواطنين من دفع #أمانات #الدعاوى و #الغرامات بشكل إلكتروني، بحيث يتم استيفاء أمانات الدعاوى التنفيذية وغرامات الدعاوى الجزائية في دوائر تنفيذ المدعي العام للقضايا الصادر بها أحكام من نوع الغرامات فقط، ولا تشمل الحبس، ودفعها بشكل إلكتروني ويصدر كف الطلب ويتم إرساله إلى مديرية الأمن العام بشكل إلكتروني في حال كان يوجد تعميم مسبق بحق الشخص لدى مديرية الأمن العام.

وبين أنَّ هذه الخدمات تتوفر على كل من بوابة وزارة العدل الإلكترونية وتطبيقها على الهاتف المحمول وذلك على حسابات الأفراد، بحيث تظهر أرقام القضايا المحكوم بها وقيمة المبالغ المطلوبة، سواء أمانات دعاوى تنفيذية أو غرامات دعاوى جزائية ليقوم بدفعها بشكل إلكتروني.

وأشار الخرابشة إلى أنَّ مجموع القضايا التي جرى تسديدها عن طريق محاسبين التنفيذ القضائي في المطار وإدارة التنفيذ القضائي للفترة بين من بداية العام الحالي وحتى 30 نيسان/ أبريل الماضي بلغ 1504 قضايا، والمبلغ الإجمالي الذي تم تسديده 690 ألفا و130 دينارا.

ولفت إلى أنَّ عدد القضايا التي تم تسديدها بين الأول والثامن من شهر أيار/ مايو الحالي، أي خلال عطلة عيد الفطر السَّعيد بلغت 72 قضية بمبلغ إجمالي بلغ 22 ألفا و960 دينارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى