العبادي عن انتخاب الصفدي لرئاسة مجلس النواب: “مرضي عنه”

سواليف: غيث التل

اعتبر نائب رئيس الوزراء الأسبق ممدوح العبادي، انتخاب النائب احمد الصفدي رئيساً لمجلس النواب امر طبيعي ومتوقع، مؤكداً عدم تفاجئه بالأمر على الإطلاق.

وأكد العبادي خلال حديثه لموقع سواليف انه توقع حدوث هذا الأمر منذ زمن بعيد لأسباب عديدة أهمها ان الصفدي يتمتع برضا مطلق من قبل أصحاب القرار، وقال: “الصفدي مرضي عنه”.

وأضاف ان الصفدي يمتلك علاقة ممتازة مع الدولة بشكل عام، ومع صاحب القرار على وجه الخصوص، وأنه كان يتحضر لهذا المنصب منذ فترة طويلة، وأشارت كل الدلائل بأنه سيكون رئيساً للمجلس بنهاية المطاف، فقد فاز كنائب في عدة دورات، وتسلم منصب النائب الأول لرئيس المجلس أكثر من مرة، واجتمعت كل العوامل لنجاحه.

وبين انه لا توجد أي دلالات سياسية لنجاح الصفدي برئاسة النواب كونه ليس رجلاً سياسياً بالأصل، منوهاً بضرورة ان نسأل أنفسنا، لماذا امتنع جميع النواب الذين يملكون وزن وثقل كبيرين واعتدنا على ترشحهم، ويمتلكون فرصاً كبيرة للفوز بالمنصب عن الترشح؟، فلم يكن هنالك أي منافس حقيقي، وكانت الانتخابات أقرب إلى التزكية، مرجعاً كل ذلك لوجود الرضا التام عن الصفدي، إضافة إلى الخبرة التي يتملكها، وكونه مجامل لجميع النواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى