الطيبي لنتنياهو: الدولة الفلسطينية ستقوم «غصباً عن أمك»!

#سواليف

انتشر مقطع فيديو لنائب عربي في #الكنيست يواجه نتنياهو باللغتين العربية والعبرية، أثناء حديث رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو في مجلس النواب الإسرائيلي عن رفضه إقامة #دولة_فلسطينية «من جانب واحد»، على خلفية تصويت الكنيست بأغلبية كاسحة لرفض المقترح.
وكان نتنياهو، في مقطع الفيديو، يبارك لأعضاء الكنيست تصويت 99 من أصل 120 نائباً في الكنيست مع الإعلان الذي أقرته الحكومة في وقت سابق، واقترحه نتنياهو على مجلس النواب للتصويت حوله، برفض إقامة دولة فلسطينية «من جانب واحد».
وقطع عضو الكنيست العربي #أحمد_الطيبي كلمة نتنياهو حيث صرخ من مقعده باللغتين العبرية والعربية ليقول له إن الدولة الفلسطينية ستقام رغم أنفه.
وقال نصاً بالعبرية: «ستقوم الدولة»، ثم أضاف بالعربية نصاً: «غصباً عن أمك»، وكرر الجملة العربية مرة ثانية قبل أن تهيج القاعة بأصوات النواب والنقاشات المحتدة والصراخ.
وعاد الطيبي ليكرر كلمة «غصباً عنه» أكثر من مرة مع بداية هدوء الاحتدام.

و أدار وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير (اليميني المتطرف) وجهه إلى النائب العربي وبدأ بالإشارة باليد والصراخ في وجهه، حيث كان يجلس بن غفير في الصف الأول من مقاعد الكنيست، بينما يجلس الطيبي في صف خلفي ويفصلهما صف من مقاعد النواب.
وفي مقطع فيديو آخر انتشر لنقاش محتدم آخر دار في المجلس إبان التصويت، أدلى عضو الكنيست حانوخ ميلبيتسكي بتصريح آخر ينكر فيه حق فلسطين في الوجود في حديثه إلى نائب عربي آخر.
إذ انتشر مقطع فيديو للعضو الإسرائيلي وهو يتحدث للعضو العربي أيمن عودة، قائلاً: «لن تكون هناك دولة فلسطينية في حياتنا»، ثم أضاف: «سوف تموت، وسيموت أبناؤك، وسيموت أحفادك».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى