الطويسي يفتتح مركز تدريب الفنون والابداع في اربد ويكرم مبدعين من المدينه

سواليف
محمد الاصغر محاسنه

افتتح وزير الثقافة د. باسم الطويسي اليوم الخميس بحضور محافظ إربد رضوان العتوم ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، مركز تدريب الفنون والإبداع في مركز اربد الثقافي في مدينة إربد الذي يأتي ضمن مشروع مدن الفنون والإبداع التي تدشنها الوزارة لتدريب الشباب في مجالات الفنون في المحافظات .
وفي تصريح لوزير الثقافه الطويسي قال: لدينا توجه اليوم بأن نسعى قدماً نحو دمج المجتمعات المحلية في المحافظات في حركة الثقافة و الفنون و الإبداع ولهذا بدأت الوزارة في تنفيذ برنامج وطني طموح تحت عنوان “مدن الابداع والفنون “.
وأضاف الطويسي أن البرنامج يشتمل على مجموعة من الفعاليات التي تركز على البنية التحتية الثقافية وعلى إنشاء المرافق التي تعنى بالفنون والإبداع والصناعات الثقافية واليوم افتتحنا المركز الاول من هذه المجموعة في مدينة اربد .

واننا نتطلع لهذا المركز بأن يكون حاضنة للابداع في مجالات الفنون المختلفة الرسم والفنون التشكيلية والتصميم والفنون البصرية والصناعات الثقافية و الحرف اليدوية .

وأشار الطويسي أن هذه المراكز سوف تنتشر في مختلف محافظات المملكة ونأول أن تكون بنية ملائمة لاحتضان فئة الشباب ومواهبهم . ويذكر بان حمهورسة الصين قامت بدغم هذا المشروع.
واشتمل برنامج الحفل الذي ادار مفرداته الاديب عاقل خوالده مدير ثقافة اربد على السلام الملكي و فقره فنية لفرقة وزارة الثقافه من التراث الاردني ، وكرم الطويسي الراحل المؤرخ الاردني سليمان الموسى تسلمه ابنه الدكتور مروان الموسى و الدكتور محمد خالد البقاعي بدروع تذكارية تقديراً لجهودهم الوطنية و الثقافية بتنظيم من الدار ارت جاليري ممثلا برئيسه الفنان محمد الهزايمه والفنانه مرام حسن. وسلمت السيده فايزه الزعبي العضو الفخري للدار ارت درع الدار لوزير الثقافه .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى